العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

ديربي اسكندنافي مثير في ملحق «يورو 2016»

سيكون ديربي اسكندنافيا بين السويد والدنمارك في واجهة مباريات ذهاب ملحق التصفيات المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 المقررة الصيف المقبل في فرنسا غدا (السبت) في سولنا.

ويفتتح الملحق بمواجهة النرويج مع المجر اليوم (الخميس) في أوسلو، ثم تلعب البوسنة والهرسك مع جمهورية ايرلندا في زنيكا الجمعة، وأوكرانيا مع سلوفينيا في لفيف، قبل أن تقام مباريات الإياب في 15 و16 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

في النزال الإسكندنافي، تملك الدولتان المرتبطتان بجسر أوريسوند بين كوبنهاغن ومالمو تاريخاً من المواجهات في المسابقات القارية. وخرجت الدنمارك فائزة على السويد في المواجهات الأربع الأخيرة بينهما ومن دون أن تهتز شباكها.

وحلّت السويد ثالثة في المجموعة السابعة التي بدت في متناولها لكنها تخلفت في نهاية المطاف بفارق 10 نقاط عن النمسا المتصدرة و8 عن روسيا الثانية، وهي ستسعى جاهدة إلى عدم التفريط بفرصة بلوغ النهائيات للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخها، علماً بأن أفضل نتيجة لها تبقى وصولها إلى نصف النهائي العام 1992 حين انتهى مشوارها أمام ألمانيا (2/3) التي خسرت النهائي أمام منافس الملحق بالنسبة لزلاتان إيبراهيموفيتش ورفاقه، الدنمارك ثالثة المجموعة التاسعة خلف البرتغال وألبانيا والباحثة عن التأهل التاسع في تاريخها.

ويقود السويد أفضل لاعب 10 مرات في البلاد الهداف إبراهيموفيتش صاحب 9 أهداف في 6 مباريات مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الموسم و8 أهداف في التصفيات من أصل 59 في 109 مباريات دولية، محاولاً تحقيق نتيجة طيبة على أرضه قبل خوض فريق المدرب إريك هامرين لقاء الإياب بعيداً من قواعده.

من جهتها، يغيب عن الدنمارك لاعب وسط هانوفر الألماني ليون أندرسون الذي تعرّض لجرح سكين بيده احتاج لجراحة. وقال مدرب الدنمارك مورتن أولسن: «يسرني حصولنا على فرصة الحسم على أرضنا».

وتأهل 19 منتخباً إلى النهائيات القارية بصحبة فرنسا المضيفة وتبقى هناك 4 مقاعد ستحسم من خلال الملحق الذي سيجمع بين 8 منتخبات حلّت ثالثة في مجموعاتها، علماً بأن تركيا حصلت على المقعد الوحيد لصاحب أفضل مركز ثالث بعد أن جمعت 18 نقطة في المجموعة الأولى خلف تشيكيا وأيسلندا وأمام هولندا التي ستغيب عن البطولة للمرة الأولى منذ 1984.

جدير بالذكر، أن قرعة النهائيات ستقام في 12 كانون ديسمبر/ الأول في باريس، وقد وضعت فرنسا المضيفة على رأس مجموعة إضافة إلى إسبانيا حاملة اللقب وألمانيا بطلة العالم وإنجلترا والبرتغال وبلجيكا.

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً