العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

إسبانيا تتربص بالمنتخب الإنجليزي ودّياً

على رغم اقترابه من إتمام الخامسة والثلاثين من عمره، يطمح إيكر كاسياس لأن يكون حارس المرمى الأساسي للمنتخب الإسباني في بطولة كأس أوروبا القادمة (يورو 2016) في فرنسا.

ويحتفل حارس مرمى بورتو البرتغالي بعيد ميلاده الخامس والثلاثين في يونيو/ حزيران المقبل الذي يشهد أيضاً انطلاق البطولة، وهو يأمل بأن يكون الحارس الأساسي للماتادور على رغم حرص المدير الفني للفريق فيسنتي دل بوسكي على تجديد دماء المنتخب.

وتبدو مباراة الفريق الودّية غداً (الجمعة) أمام نظيره الإنجليزي فرصة جيدة أمام دل بوسكي على طريق التجديد في صفوف الفريق استعداداً للبطولة الأوروبية التي يسعى للدفاع عن لقبه فيها بعدما فاز بالنسختين الماضيتين.

ولهذا، استدعى دل بوسكي اللاعبين الشبان أوسكار دي ماركوس وناتشو وسيرخيو ريكو وماريو غاسبار ومارك بارترا وألفارو موراتا وباكو ألكاسير ضمن قائمة الفريق لهذه المباراة القوية أمام نظيره الإنجليزي والمقرر إقامتها بمدينة أليكانتي. واستبعد دل بوسكي من حساباته مجدداً اللاعبين المخضرمين روبرتو سولدادو وألفارو نيغريدو وفيرناندو توريس وأريتز أدوريز وفيرناندو يورينتي فيما اعتزل اللاعبون المخضرمون زافي هيرنانديز وتشابي ألونسو وديفيد فيا اللعب مع المنتخب الإسباني. وعلى رغم هذا، لايزال الحارس المخضرم كاسياس ضمن حسابات دل بوسكي.

وكان مقرراً أن تقام هذه المباراة على استاد «سانتياغو برنابيو» معقل فريق ريال مدريد لكن الاتحاد الإسباني قرر نقل اللقاء إلى أليكانتي. وتردد أن قرار نقل المباراة جاء للشعور بالقلق من إمكانية تعرّض مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه لمزيد من الهتافات العدائية وصافرات الاستهجان مثلما حدث من جماهير إسبانيا في الفترة الماضية بسبب تأييده لفكرة استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.

وبخلاف هذه مباراة، يحلّ المنتخب الإسباني ضيفاً على نظيره البلجيكي يوم الثلثاء المقبل في مباراة ودّية أخرى ضمن استعدادات الفريقين ليورو 2016.

العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً