العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

«المنصوري للخدمات» الإماراتية توقع عقد صيانة 3 آبار في البحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 نوفمبر 2015

قال نائب المدير التنفيذي لدي شركة «المنصوري» للخدمات البترولية الإماراتية إبراهيم العلوي أمس الأول (الاربعاء)، إن شركته وقعت عقدا مع شركة نفط البحرين «بابكو»، تتولى بموجبه إجراء اعمال الصيانة في 3 آبار نفطية.

وأضاف العلوي، في تصريحات للصحافيين على هامش معرض ومؤتمر «أديبيك 2015»، المنعقد بأبوظبي، أن بدء تنفيذ العقد منذ الاسبوع الماضي، منوهاً أن خدمة صيانة الآبار هي خدمة استحدثتها الشركة أخيراً لتعزيز التواجد في الاسواق المحلية والعربية والعالمية.

وبلغ إجمالي أفرع الشركة في العام الجاري 15 فرعا في مختلف أنحاء العالم، في حين تجاوزت استثمارات الشركة منذ تأسيسها في العام 1977 نحو مليار درهم.

ونفى العلوي أن يكون تراجع أسعار النفط أثر في حجم أعمال الشركة على المستوى المحلي أو العالمي، مشيرا إلى أن التعاقدات التي أبرمت مازالت قائمة وتنفذ بشكل طبيعي، كما أن هناك تعاقدات جديدة.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من 50 في المئة لتتداول حالياً دون مستوى 50 دولاراً، بعد أن كانت عند 115 دولاراً للبرميل في يوليو 2014.

وأكد العلوي أن المجموعة تحقق نمو في حجم أعمالها خلال العام الجاري بنسبة 14 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وذلك على الرغم من تراجع أسعار النفط.

وأوضح أنه كان من المتوقع أن يتراجع حجم أعمال الشركة بسبب تراجع أسعار النفط منذ منتصف العام الجاري، إلا أن ما حدث هو العكس.

وأشار إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى أن بلدان مجلس التعاون الخليجي وبصفة خاصة الإمارات والسعودية قررتا زيادة إنتاج النفط للحفاظ على توازن السوق العالمي للنفط، وذلك على الرغم من تراجع الأسعار، الأمر الذي أعطى الفرصة كاملة لشركات الخدمات البترولية وعلى رأسها شركة المنصوري على الاستمرار في تنفيذ تعاقداتها مع شركات النفط.

وأشار إلى أن منطقة الخليج هي المنطقة الوحيدة في العالم التي تزيد من كميات النفط المستخرج من أراضيها، مشيرا إلى أن شركات في مناطق أخرى توقفت عن الإنتاج وخرجت من السوق بسبب تراجع الأسعار. وتوقعت شركات الخدمات البترولية تحقيق خسائر إلا أن استمرار الشركات الكبرى المنتجة للنفط في الخليج خاصة شركة أدنوك أدى إلى توفير فرص عمل جيدة لشركات الخدمات البترولية.

وأوضح أن عدد الآبار التي تقوم المجموعة بصيانتها يزيد على 300 بئر في أبوظبي.

وأشار إلى أنه توجد للشركة عقود كثيرة مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول أدنوك، لافتا إلى أن غالبية هذه العقود طويلة الأمد وبعضها قارب على الانتهاء وبعضها الآخر في منتصف مدته الزمنية.

العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً