العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

الحكومة ترفض تحويل كافة الأراضي الحكومية لصالح بناء وحدات سكنية

رفضت الحكومة اقتراحاً برغبة مقدم من مجلس النواب، بشأن نقل ملكية كافة أراضي الوزارات والهيئات الحكومية الصالحة لبناء الوحدات السكنية عليها إلى وزارة الإسكان؛ وذلك لإقامة مشاريع إسكانية لصالح المواطنين.

وأوضحت الحكومة في ردها، أن الملف الإسكاني يسير بخطى ثابتة بحسب البرامج والخطط المتضمنة في برنامج عمل الحكومة، الذي تم التوافق عليه مع النواب، والذي من المتوقع أن يسهم في تحقيق الهدف من هذه الرغبة.

وأشارت إلى أن وزارة الإسكان تؤكد أنها قامت بتخصيص جميع الأراضي المطلوبة لتنفيذ المشاريع الإسكانية المشمولة في برنامج عمل الحكومة.

وأوضحت أن أراضي الوزارات والجهات الحكومية تم تخصيصها مسبقاً بحسب المخططات التفصيلية، وذلك بهدف توفير خدمات رئيسية للمواطنين والمقيمين، والتي تشمل: خدمات البنية التحتية، والمستشفيات والمراكز الصحية، ودور العبادة، والمدارس، والمراكز الرياضية والاجتماعية وغيرها، مؤكدة أن هذه الخدمات تعتبر جزءاً مهماً ومكملاً للمشاريع الإسكانية من أجل خلق بيئة عمرانية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين بشكل عام.

وقالت إن وزارة الإسكان لديها عدة برامج إسكانية مخصصة لتلبية الطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار، ومن ضمنها مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك من خلال الاستفادة من الأراضي غير الحكومية والمملوكة للقطاع الخاص والمتوافقة مع المواصفات الإسكانية لإقامة مشاريع إسكانية عليها.

وشددت الحكومة على ضرورة الإبقاء على ملكيات كافة الجهات الحكومية للأراضي المملوكة لها، بغرض تفعيل الأغراض المخصصة لكل منها.

العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:11 ص

      والعكس

      ماذا عن تحويل اراضي مخصصة للاسكان لوزارات اخرى! كما حصل في مشروع سماهيج الاسكاني حيث تم تحويل ارضين من الممكن ان تحوي 100 وحدة سكنية لوزارة التربية وتم تخصيصها لمدارس مستقبلية!
      أليس من الاولى بناء وحدات سكنية بدلا من تجميد الاراضي لعشرات السنوات!

    • زائر 3 زائر 2 | 7:55 ص

      إلا سماهيج

      يعني ما تدري ان سماهيج طوفة هبيطة، ارض المشروع كانت تكفي 1000 وحدة والارض خلصت وما سوو فيها الا 400 وحدة!

    • زائر 1 | 12:42 ص

      رجعوها

      كون الرفض حكومي يعني يجب على الحكومة عدم التصرف في سواحل البحرين
      ومزارع البحرين ، بل عليها استرجعها من المتنفذين
      لأنها اهدتهم ايهم ببلاش
      بل ومحاسبة الذي تصرف بهم
      وهذا من بعد عام 2002 ولا أنسى أننا صرخنا وقلنا رجعوها في ساحل كرباباد

اقرأ ايضاً