العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

الحالة يتصدر ويطيح بالمحرق في أمتع المباريات

البحرين ينعش آماله في تمهيدي السلة

من لقاء البحرين والاتحاد أمس
من لقاء البحرين والاتحاد أمس

نجح فريق الحالة في خطف صدارة المربع التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه الصعب والدراماتيكي والمثير على فريق المحرق بنتيجة 105/ 97 في أقوى وأمتع مباريات الموسم حتى الآن.

وقدم الفريقان مباراة غاية في الإثارة والندية حبست الأنفاس حتى الثواني الأخيرة منها في ظل لعب سريع ومفتوح من الجانبين.

وبهذا الفوز تصدر فريق الحالة فرق المربع التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة بثلاثة انتصارات متتالية وضمن بلوغ الدور السداسي بنسبة تجاوزت 95 في المئة.

في حين تعرض فريق المحرق لخسارته الأولى في المربع التمهيدي ليتراجع إلى المركز الثاني خلف الحالة.

وبات رصيد الحالة 6 نقاط ورصيد المحرق 5 نقاط ومازال الفريقان هما المرشحان الأبرز لبلوغ الدور السداسي.

وتعتبر هذه المباراة من المباريات القليلة التي يتجاوز فيها معدل تسجيل الفريقين 95 نقطة ما يعكس اللعب الهجومي القوي من الجانبين.

ولعب المنتقل حديثاً إلى صفوف الحالة من صفوف المحرق علي جعفر دوراً كبيراً في فوز فريقه من خلال تألقه الواضح في اللقاء سواء في التسجيل أو في المتابعات الدفاعية والهجومية أو في النواحي الدفاعية.

كما برز الحالة بأدائه الجماعي المميز والذي توج بتوزع النقاط بين مختلف لاعبيه.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة اللاعب أحمد جمال بتسجيله 25 نقطة والمحترف الأميركي جيرال ديفيدز بتسجيله 22 نقطة وحسين سلمان 21 نقطة وحسن القراشي 15 نقطة والقادم من المحرق علي جعفر 12 نقطة وأحمد علي حسين 6 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق المحترف الكندي تيرون واتسون بتسجيله 40 نقطة وبدر عبدالله 12 نقطة وعلي عباس 12 نقطة وحسين الشهابي 13 نقطة وحسن رمضان 9 نقاط.

المحرق تركزت معظم نقاطه بيد المحترف الكندي تيرون واتسون والذي ظهر الأرهاق عليه جلياً في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

عموماً المباراة كانت سريعة جداً من الجانبين واعتمد الفريقان على الهجوم السريع والاختراق في حين سجل الحالة الكثير من النقاط من التصويب الثلاثي.

كما لعب محترف الحالة جيرال ديفيدز دوراً كبيراً تحت الحلق في التسجيل والمتابعات مستغلاً طوله الفارع والذي يتفوق فيه على جميع محترفي الدوري.

مدرب الحالة الوطني أحمد جان نجح في تسيير اللقاء بشكل مثالي سواء من ناحية التغييرات أو طريقة اللعب التي انتهجها في حين حاول مدرب المحرق الإسباني بيب كثيراً وتمكن من تسجيل عودة قوية أكثر من مرة سواء في الربع الثاني أو في الربع الأخير غير أن النهاية كانت لمصلحة الحالة.

وجاءت نتائج الفترات على النحو الآتي: 29/ 20 للحالة، 30/ 21 للمحرق، 27/ 25 الحالة، و28/ 22 للحالة.

بدأ فريق الحالة المباراة بقوة وتمكن من بسط أفضليته في الربع الأول بفضل اللعب السريع والتألق الكبير لكل من المحترف جيرال وأحمد جمال ليتمكن الفريق من الفوز في هذا الربع 29/ 20.

المحرق سجل عودة قوية في الربع الثاني بفضل تألق محترفه والأداء الجماعي للفريق ليتمكن من تقليص النتيجة وصولاً إلى إنهاء الربع الثاني متعادلاً في النتيجة 50/50.

وفي الربع الثالث كانت المباراة متوازنة بشكل كبير وسط تبادل للتسجيل بين الجانبين ولعب سريع وممتع إلا أن الأفضلية في النهاية ابتسمت لفريق الحالة الذي أنهى الربع الثالث متقدماً في النتيجة 77/ 75.

وفي الربع الأخير قدم الحالة أداءً قوياً وكان مركزاً بشكل أكبر في اللقاء وهو ما منحه التقدم بفارق مريح في البداية حاول معه المحرق العودة وتقليص النتيجة إلا أنه لم يتمكن من قلب تقدم الحالة واكتفى بتقليص الفارق قبل أن ينجح الحالة في الفوز 105/ 97.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب ومحمد السلم.

فوز البحرين

وفي المباراة الثانية يوم أمس تمكن فريق البحرين من إنعاش آماله في المنافسة على التأهل للدور السداسي وذلك بعد أن فاز على فريق الاتحاد بنتيجة 72/65.

وهذا هو الفوز الأول للبحرين في حين تعرض فريق الاتحاد لخسارته الثالثة على التوالي وفقد بالتالي معظم فرصه في المنافسة.

العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:58 ص

      الاتحاد في المركز الا اخير

      صار للاتحاد سنوات وهو في هذا المركز ،، بدل لاعبين،، بدل مدربين ولكن لا فائدة،، النادي يفتقد للشخص القادر ع التخطيط،، والمشكلة اي واحد يقدم للفريق لانتشاله يحارب وبالنهاية يطرد ،،، ابو انور

اقرأ ايضاً