العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

المنامة يتجه للحسم... والأهلي يبحث عن التعويض

تقام اليوم (السبت) المباراة النهائية الثانية لكأس السوبر لكرة السلة وذلك عندما يلتقي بطل الدوري والكأس فريق المنامة مع ثاني الدوري فريق الأهلي عند الساعة 6:30 مساءً على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويقام نهائي كأس السوبر من ثلاث مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين إذ يتقدم المنامة بانتصار في الجولة الأولى وهو ما يعني أن اللقب سيكون بمتناوله في حال حقق الفوز في مباراة اليوم.

الأهلي لا مجال أمامه إلا التعويض فإما تحقيق الفوز والسير بالمواجهة إلى مباراة فاصلة وإما الخسارة وهو ما يعني تتويج المنامة باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وقد أثبتت المباراة الأولى مدى تفوق المنامة على منافسه من خلال ما يمتلكه من إمكانات كبيرة وتفوقه الساحق تحت السلة وهو ما مكنه من السيطرة تماماً على اللقاء الأول منذ بدايته وحتى النهاية.

لقاء الأهلي والمنامة يمثل لوحده تحدٍ كبير بين أهم فريقين لكرة السلة في البحرين لما يمتلكانه من تاريخ عريق عكسه عدد البطولات التي توج بها الفريقين.

التنافس بين الأهلي والمنامة أو بين قطبي العاصمة ليس وليد اللحظة بل هو تجسيد لتاريخ طويل من الإثارة والمتعة والتنافس الحاد داخل وخارج الملعب والذي توج بتبادل مرات التقدم بعدد الألقاب المحلية لكل فريق على آخر.

عندما يلتقي الأهلي والمنامة فإننا نتحدث عن كلاسيكو ودربي كرة السلة البحرينية بل نتحدث عن أهم مباريات الموسم وأكثرها جماهيرية.

التشكيلتان المتوقعتان

الأهلي بقيادة المدرب الصربي ديغان ميهاتوفيتش يدخل المباراة بعد أن تعلم الدرس تماماً من المباراة السابقة والتي خسرها بفارق كبير وهو ما يستوجب من المدرب ديغان وضع الحلول والتشكيلة المناسبة.

الأهلي يلعب بصفوف مكتملة في ظل تواجد نجوم المنتخب حسين شاكر وسيد كاظم ماجد وهشام سرحان وصباح حسين إلى جانب تواجد المتألقين سيدهاشم حبيب وعلي عقيل وكذلك صاحب الخبرة عيسى إبراهيم وزميله محمود عبدالنبي بالإضافة إلى اللاعبين الشباب في الفريق.

مشكلة الفريق الأساسية تتمثل في المحترف الأميركي جيرمن غرين والذي يبدو أقل فنياً من محترف المنامة الأميركي برايان وليامز القوي تحت السلة.

في حين أن المنامة يدخل المباراة هو الآخر بصفوف مكتملة وبقيادة المدرب الأميركي سام فينسنت الذي يعرف تماماً فريقه والفرق المنافسة كونه يقود المنامة للموسم الثاني على التوالي.

سام فينسنت يستطيع التعويل على تشكيلة متكاملة بتواجد أحمد عزيز ومحمد حسين «كمبس» وحسن نوروز الذي على رغم إصابته الطفيفة إلا أنه شارك في المباراة السابقة إلى جانب الشقيقين محمد ويونس كويد وكذلك محمد قربان ومحمد أمير وأحمد نجف والمحترف الأميركي برايان وليامز إلى جانب اللاعبين الشباب في الفريق.

العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً