العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

الفراعنة في مواجهة غامضة مع تشاد

يتطلع المنتخب المصري إلى تحقيق حلم جماهيره بالتواجد في المونديال للمرة الأولى منذ ربع قرن، عندما يستهل مشواره في التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، اليوم (السبت) إذ يحل ضيفاً على نظيره منتخب تشاد على ملعب «إدريس محمد» بالعاصمة التشادية نجامينا في ذهاب المرحلة الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب تشاد واجه المنتخب المصري في المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا 2017، وانتهى آخر لقاء بينهما بفوز منتخب الفراعنة 5/1 على ملعب مباراة اليوم نفسه. وأطاح منتخب تشاد بنظيره سيراليون في المرحلة التمهيدية لتصفيات المونديال، والتي تم إعفاء المنتخب المصري من خوضها.

وسافرت بعثة الفراعنة الخميس إلى تشاد، وضمت 24 لاعباً هم: شريف إكرامي وأحمد الشناوي والمهدي سليمان وحسام غالي (قائد المنتخب المصري) وسعد سمير وصبري رحيل ومحمد نجيب وأحمد حجازي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعمرو جمال وإبراهيم صلاح وأحمد حسن مكي وباسم مرسي وأحمد توفيق وطارق حامد وأحمد دويدار ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وعمر جابر ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وأيمن أشرف .

ورفض الأرجنتيني كوبر منح لاعبيه قسطاً من الراحة عقب الوصول لنجامينا أمس وقرر مواصلة التدريبات مباشرة، ومن المقرر أن يحدد العناصر الأساسية التي سيبدأ بها المباراة من خلال المران الأخير على ملعب المباراة. وتحرم الإصابات منتخب مصر من جهود مهاجم روما الإيطالي محمد صلاح والظهير الأيسر لأهلي جدة السعودي محمد عبدالشافي، بالإضافة إلى لاعب الزمالك حازم إمام ومدافع الأهلي المصري رامي ربيعة. وأكد كوبر ثقته في قدرة المجموعة المتاحة لديه من اللاعبين على حسم التأهل قبل لقاء الإياب، مشيراً إلى أنه شدد على جميع اللاعبين عدم الاستهانة بالمنتخب التشادي. وأضاف أن ضيق الوقت بين مباراتي الذهاب والإياب، إذ يقل عن 72 ساعة شاملة رحلة السفر من نجامينا إلى الإسكندرية التي تحتضن لقاء الإياب، يجبر الفراعنة على اللعب على الفوز في مباراة اليوم وبفارق أهداف كبير؛ نظراً للإرهاق الذي سيسعى الخصم لاستغلاله في مباراة الإياب.

وكشف كوبر أنه طالب المسئولين عن المباراة ومندوبي الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف) بتطبيق نظام إيقاف المباراة كل نصف ساعة لتناول المياه؛ نظراً للرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة في تشاد. وأسندت لجنة الحكام بالكاف إدارة المباراة لطاقم حكام من بوروندي يضم حكم الساحة تيري نيكوزيزا وجان كلوز كمساعد أول وهيرفي كاكونزي كمساعد ثان.

العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً