العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ

سلوفينيا تحلم بتكرار العبور للبطولة الأوروبية على حساب أوكرانيا

ربما يرى المنتخب السلوفيني لكرة القدم نفسه المرشح الأضعف في المواجهة المرتقبة مع نظيره الأوكراني في الملحق الفاصل بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016)، ولكن الفريق يستمد الأمل في هذه المواجهة من انتصاره السابق على المنتخب الأوكراني بالذات في الملحق الفاصل بتصفيات يورو 2000.

ويتطلع المنتخب السلوفيني إلى أن يعيد التاريخ نفسه عندما يلتقي نظيره الأوكراني اليوم (السبت) ذهابا ثم يوم الثلثاء المقبل إيابا.

وترجح الإحصاءات ومستوى لاعبي الفريقين «كفة المنتخب الأوكراني بلا شك»، حسبما أفادت صحيفة «ديلو» السلوفينية والتي ذكرت «إذا كانت إحصاءات اللاعبين هي فقط النقطة الحاسمة. سيسافر المنتخب السلوفيني إلى مدينة لفيف الأوكرانية رافعا راية الاستسلام البيضاء».

ولكن أنصار المنتخب السلوفيني يتحلون بالأمل الحقيقي «في مصير بطولي للمنتخب السلوفيني»؛ لأن المنتخب السلوفيني تغلب على نظيره الأوكراني في المرحلة نفسها قبل 16 عاما وذلك في الملحق الفاصل بتصفيات يورو 2000، إذ فاز المنتخب السلوفيني 2/1 على ملعبه ذهابا ثم تعادل الفريقان 1/1 في أوكرانيا إيابا.

ويضاعف من تفاؤل منتخب سلوفينيا قبل هذه المواجهة مع أوكرانيا أن موعد مباراة الإياب يوم الثلثاء المقبل يتزامن مع الذكرى السادسة عشر لعبور الفريق إلى يورو 2000 لتكون البطولة الكبيرة الأولى التي يشارك فيها الفريق على مدار تاريخه منذ انفصال بلاده عن يوغسلافيا السابقة.

وكان 17 نوفمبر/ تشرين ثان 1999 شهد تعادل المنتخبين 1/1 إيابا وتأهل المنتخب السلوفيني لنهائيات يورو 2000 بالفوز 3/2 في مجموع المباراتين.

وقال نجم المنتخب السلوفيني فالتر بيرسا إن المنافس الأوكراني سيكون منافسا قويا؛ لأن اللاعبين غير المحترفين حتى خارج أوكرانيا ينشطون في دوري قوي هو الدوري الأوكراني كما أن لاعبي الفريق ينشطون سويا منذ فترة طويلة.

وقال بيرسا إلى الصحافيين: «ستكون لدينا فرصة، إذا استغل الفريق أخطاء المنتخب الأوكراني بشرط أن نرتكب عددا أقل من الأخطاء. وعلينا أن نكافح بقوة».

العدد 4816 - الجمعة 13 نوفمبر 2015م الموافق 30 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً