العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

«أهلية سوق المنامة» تطلق مشروع رسومات الشخصيات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 نوفمبر 2015

أعلنت اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم عن إطلاق أحدث مشاريعها الثقافية، وهو تزيين عدد من أركان سوق المنامة القديم برسومات لشخصيات عامة، سياسية واقتصادية واجتماعية، تقدم لمرتادي السوق من المواطنين والمقيمين والسياح منجزات هذه الشخصيات وجوانب من آثارها ومنجزاتها.

وتقيم اللجنة هذا المشروع بالتعاون مع الرسام البحريني المعروف جمعة هلال، والذي اشتهر برسم مئات الشخصيات البحرينية طيلة العقود السابقة.

ومن المقرر أن ينطلق المشروع من زاوية معرض الصور لسوق المنامة القديم، ليتوسع لاحقاً ويشمل عدداً من الأماكن وخاصة المقاهي الشعبية مثل مقهى عبدالقادر ومقهى عذاري ومقهى حاجي «المسيلة» ومقهى كسب وغيرها.

نائب رئيس اللجنة محمود الناملتي قال إن الهدف من هذا المشروع هو تعريف مرتادي السوق والسواح بالشخصيات البحرينية العريقة، من القدامى والحاليين، وهو نوع من الشكر لتلك الشخصيات لما قدمته للمملكة البحرين في مختلف المجالات.

وأضاف النامليتي أن المشروع يهدف أيضاً إلى تحفيز روح العطاء لدى الجميع وخاصة لدى شريحة الشباب، وأن يكون واضحاً أمامهم أن من يسهم في خدمة بلده يجري تكريمه وذكره بطرق مختلفة.

من جانبه، أوضح المشرف على إعداد وتنسيق معرض الرسومات، المصور حسن الملك، أن المعرض يضم أيضاً صوراً فوتوغرافية لشخصيات بحرينية رائدة ممن قدمت مساهمات بارزة في خدمة البحرين، وبعضها الآخر مأخوذ من فعاليات مختلفة توثق جانباً من الأحداث الاقتصادية والاجتماعية الكبرى في تاريخ البحرين، إضافة إلى بعض الأماكن التاريخية والتراثية.

وقال حسن إن المعرض يشكل فرصة أخرى للعمل مع اللجنة الأهلية لسوق المنامة القديم على مشاريع ثقافية وفنية مختلفة، وأشاد بدعم اللجنة لجهود الشباب البحريني الطموح.

العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً