العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

شاكر قتل «الزعيم» وأجَّل السوبر إلى الفاصلة

في مباراة تعملق فيها الأهلي وتألق صباح

من لقاء الأهلي والمنامة
من لقاء الأهلي والمنامة

ثلاثية قاتلة من حسين شاكر نجم نهائي كأس السوبر الثاني حبست الأنفاس وقلبت المباراة ضد المنامة محققة لفريق الأهلي فوزاً هو الأروع منذ فترة طويلة بنتيجة 80/79 وسط ذهول كل من في صالة اتحاد السلة في أم الحصم أو من شاهد المباراة خلف التلفاز.

شاكر استحق هذه الثلاثية بعد الأداء الرائع الذي قدمه والذي كان الأفضل له منذ أكثر من موسمين متوجا تألقه بتسجيل 22 نقطة أعطى من خلالها فريقه فوزا مستحقا كاد يسرق منه في الثواني الأخيرة.

الأهلي فرض على المنامة تأجيل حسم بطولة كأس السوبر إلى مباراة ثالثة فاصلة ستجمع بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل بعد أن كان المنامة قد فاز في اللقاء الأول.

وخالف الأهلي كل التوقعات التي كانت تشير إلى فوز المنامة في اللقاء مقدما مستوى أكثر من رائع وخصوصا النجمين حسين شاكر وصباح حسين اللذان نالا نجومية اللقاء.

صباح تألق بشكل غير عادي مقدما واحدة من أفضل مبارياته أغلق من خلالها كل المنافذ على محترف المنامة العملاق برايان وليامز الذي افتقد كل الحلول للتغلب على هذا الدفاع القوي، كما برز صباح هجوميا مسجلا 18 نقطة.

وسجل للأهلي أيضا المحترف الأميركي جيرمن غرين الذي تحسن مستواه كثيرا متمكنا من تسجيل 15 نقطة في حين سجل كاظم ماجد 9 نقاط وهشام سرحان 5 نقاط.

الأهلي قدم مستوى هو الأفضل له منذ فترة طويلة وظهر الانسجام والروح العالية لدى اللاعبين كما تمكن الفريق من بسط أفضليته في معظم فترات المباراة قبل أن ينجح المنامة في تسجيل عودة قوية في الثواني الأخيرة مستغلا الرميات الحرة والأخطاء الشخصية إذ كان قريبا من خطفها عن طريق محمد كويد إلا أن رد شاكر كان قاتلا وأنهى المباراة لفريقه.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد كويد بتسجيله 18 نقطة ومحمد حسين»كمبس» 14 نقطة وبرايان وليامز 10 نقاط ويونس كويد 10 وأحمد عزيز 13 ومحمد قربان 8.

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من شاكر، هشام، كاظم، صباح وجيرمن غرين.

في حين لعب المنامة بكل من عزيز، محمد كويد، كمبس، نجف وبرايان وليامز.

البداية كانت قوية وصاعقة من جانب سلة الأهلي الذي سيطر على المجريات بأداء راق واختراقات متعددة وتألق صباح ليتقدم الفريق 7/صفر وسط دفاع قوي من الأهلي ما حذا بمدرب المنامة إلى طلب الوقت المستقطع مبكرا لعلاج أخطاء فريقه.

الأهلي واصل تقدمه 9/1 قبل أن ينجح المنامة في تسجيل عودة قوية قلص من خلالها الفارق إلى 5/9 ومن ثم إلى 10/12 بفضل تألق كمبس وكويد.

وسجل كمبس ثلاثية أعطت المنامة التقدم 16/15 فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

وتمكن الأهلي من الحفاظ على تقدمه الطفيف في ظل تألق حسين شاكر لينهي الربع الأول متقدما 22/21.

الربع الثاني

بداية المنامة كانت قوية في بداية الربع الثاني وتمكن من فرض أفضليته والتقدم بالنتيجة إلا أن استخدام مدرب الأهلي لورقة سيد كاظم مكنت الأهلي من تسجيل عودة قوية والتقدم في النتيجة 34/29.

المنامة عاد مجددا وعادل النتيجة 34/34 بعد ثلاثية يونس كويد ليطلب الأهلي الوقت المستقطع.

المنامة وبعد دفاع رجل لرجل قوي أغلق من خلاله كل المنافذ تمكن من السيطرة على المجريات وفرض أفضليته بفضل الرميات الثلاثية ليتقدم 39/34 قبل أن يقلص الأهلي الفارق إلى 38/41 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني.

الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلتين الأساسيتين إذ سرعان ما تقدم الأهلي 45/41 في ظل تألق صباح وشاكر ودفاع قوي من الأهلي ضغط من خلاله بلاعبين على محترف المنامة.

المنامة وعن طريق محمد كويد المتألق بالاختراق تمكن من معادلة النتيجة 47/47.

وتقدم المنامة إلا أن الأهلي سرعان ما عادل النتيجة في ظل تألق شاكر الذي واصل التألق مع صباح ليعطيا الأهلي التقدم 61/55 وسط أداء قوي من الفريق وتراجع في أداء المنامة الذي ارتكب لاعبوه الكثير من الأخطاء لينتهي الربع الثالث بتقدم الأهلي 63/57.

الربع الأخير

الأهلي بدأ بتشكيلته الأساسية في حين لعب المنامة بتشكيلة خالية من محترفه الذي سرعان ما أعاده المدرب للملعب إلا أن الأهلي وسع الفارق إلى 68/60 وسط تألق كبير لكل من صباح وشاكر.

ونجح المنامة في تقليص الفارق إلى 66/70 وسط دفاع قوي واستغلال الرميات الحرة التي نجح من خلالها في تقليص الفارق إلى 69/70 في الوقت الذي خرج فيه لاعب الأهلي هشام سرحان بالخطأ الشخصي الخامس.

ومع ذلك نجح الأهلي في التقدم 75/70 وسط تألق شاكر ليطلب المنامة الوقت المستقطع قبل دقيقتين من النهاية.

وخرج صباح وسيد كاظم بالخطأ الشخصي الخامس في الوقت الذي قلص فيه المنامة الفارق إلى 74/77 ومن ثم إلى 76/77 مستغلا الرميات الحرة التي نجح فيها الفريق.

وواصل المنامة زحفه متمكنا من قلب النتيجة والتقدم 798/77 بعد نقطتين من محمد كويد ونقطة اضافية من رمية حرة قبل 7 ثواني من النهاية ليطلب الأهلي الوقت المستقطع وهو يفتقد لأربعة لاعبين أساسيين تحصلوا على 5 أخطاء شخصية.

ولعب الأهلي على الرمية الثلاثية فأخفق محمود عبدالنبي في التسجيل لتخرج الكرة لمصلحة الأهلي وتصل إلى نجم اللقاء حسين شاكر قبل ثانية من النهاية فيرميها ثلاثية قاتلة قلبت النتيجة وأعطت الفوز الدراماتيكي للأهلي 80/79 وسط فرحة هستيرية من جماهير فريقه.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعادل غلوم على رغم وجود بعض الأخطاء التي احتج عليها الجانبين.


شاكر وصباح في أفضل حال

قدم نجما سلة الأهلي حسين شاكر وصباح حسين مباراة مثالية كان فيها شاكر النجم الأول للقاء من خلال تحركاته السريعة وتهيئة الكرات لزملائه وتركيزه على اللعب الجماعي مقدما واحدة من أفضل مبارياته.

ونظرا للمستوى الراقي الذي ظهر عليه شاكر والهدوء والتركيز فإن الكرة أعطته ما يستحق فقاد فريقه بثلاثية قاتلة لتحقيق فوز مستحق.

أما صباح فكان في أفضل أحواله معلنا عن نفسه بقوة كواحد من أبرز لاعبي الارتكاز المحليين ومؤكدا التطور الكبير في مستواه الفني. صباح كان بحق السد المنيع الذي تكسرت عليه هجمات المنامة كما قدم أداء هجوميا رائعا توجه بتسجيل 18 نقطة.


جمهور الأهلي يعترض على المدرج

اعترض جمهور النادي الأهلي قبل بداية مباراة فريقه على كأس السوبر ضد المنامة يوم أمس وذلك بسبب عدم السماح له بشغل المدرج الرئيسي الذي خصص لجماهير نادي المنامة.

وأعرب جمهور الأهلي عن احتجاجه مطالبا بشغل المدرج الرئيسي بعد أن شغل المنامة هذا المدرج في المباراة الأولى.

وكان المدرج الكبير مخصصا في المباراة الأولى لمصلحة جمهور الأهلي قبل أن يعطى لجمهور المنامة الذي استمر في شغل هذا المدرج للمباراة الثانية على التوالي.


المنامة افتقد الحلول تحت السلة

الطريقة الدفاعية الذكية التي اتبعها مدرب الأهلي الصربي ديغان ميهاتوفيتش مكّنت الفريق من إحكام السيطرة على منطقة تحت السلة على رغم أن المنامة يتفوَّق في هذا المركز بشكل كبير.

الأهلي ضغط بلاعبين على محترف المنامة الأميركي برايان وليامز وأخرجه من أجواء اللقاء في حين لم يتمكّن كلٌّ من أحمد نجف ومحمد قربان ومحمد أمير من تقديم المستوى نفسه الذي ظهروا عليه في اللقاء الأول.

الأهلي عابه كثرة الأخطاء الشخصية والتي أدت إلى خروج 4 لاعبين بخمسة أخطاء شخصية إلا أنه مع ذلك نجح في الفوز باللقاء.


أداء جماعي رائع وتركيز عالٍ

قدم الأهلي في المباراة النهائية الثانية أداء مختلفا تماما عن المباراة الأولى في كأس السوبر بعد أن تمكن من الحفاظ على تركيزه طوال اللقاء كما أنه قدم أداء جماعيا متكاملا انتفت فيه الأنانية بين اللاعبين وهو ما أدى إلى اعطاء الكرة دائما للاعب الأصلح للتصويب.

الأهلي أيضا غير طريقة لعبه الهجومية مركزا على الاختراقات أكثر من التصويبات وهو ما خلخل دفاعات المنامة وأجبرها على ارتكاب الكثير من الأخطاء كما أفقد المنامة ميزة المتابعات الدفاعية.

«اير بول» اختفت هذه المرة من جانب الأهلي وظهرت في سلة المنامة وقدم هشام سرحان أداء مثاليا دفاعيا وهجوميا كما تألق سيدكاظم ماجد وسيدهاشم حبيب بأدوار متعددة.

العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:56 ص

      ويش تقولون

      ويش تقولون شاكر صياحهم

    • زائر 6 | 1:32 ص

      مباراه جميله

      حلاه المباراه تكون لاخر ثانيه , هاردلك فريقي المنامه و مبروك للاهلي و الكابتن
      حسين شاكر و للجماهير و ان شاء الله المباراه القادمه جماهير اكثر من الفريقين
      و بالنسبه لمحترف المنامه سيىء لابعد حد ماعرف شلون مختارينه مع الفريق
      بدال مايضيف للنادي , انشوفه حتى الرميات الحره ما يسجلها

    • زائر 5 | 1:12 ص

      الاهلي ...

      حسين شاكر سوه ليهم ترتيب

    • زائر 4 | 12:07 ص

      هذه النسر

      الأهلي يبه بمن حضر

    • زائر 8 زائر 4 | 4:41 ص

      الاهلي والمنامة

      مبروك لنادي الاهلي هذا الفوز المستحق واما الاعب الامريكي المنامي يبدو انه ترك الرياضة من سنين ضعيف جدا في كل انا اتمنى من المدرب اعتماد على احتياط وعدم الاستفادة من هذا الاعب وأخيرا كاتب المقال المنامي لايصيح انت بما انك واضح عندك تحيز للاهلي انتظر دموعك في المباراة النهائيه

    • زائر 3 | 12:03 ص

      ههههه

      حسين شاكر سوه ليهم .. هيااا تعاااال

    • زائر 2 | 10:41 م

      الاهـــلي استاهل الفـوز

      الاهلي كان يستحق الفــوز لانه كان افضل في معظم الاوقات رغم رجوع المنامــه .... ومحتــــرف المنـامه خارج الخــدمة

    • زائر 1 | 10:34 م

      بدري عليك والله بدري

      ويش يقولون ....شاكر صيحهم

اقرأ ايضاً