العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

روزبرغ ينطلق من المركز الأول في جائزة البرازيل

سينطلق سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ من المركز الأول في جائزة البرازيل الكبرى، الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1، اليوم (الأحد) على حلبة انترلاغوش بعد تصدره التجارب الرسمية أمس (السبت).

وسجل روزبرغ 1.11.282 دقيقة بمعدل سرعة وسطي بلغ 217.620 كلم في الساعة، متقدما على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون المتوج بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته قبل جولتين، والألماني سيباستيان فيتل (فيراري).

وستكون المرة الخامسة التي ينطلق فيها روزبرغ من المركز الأول هذا الموسم، والحادية والعشرين في مسيرته. وكان روزبرغ وهاميلتون سجلا أسرع توقيت الجمعة في جولتي التجارب الحرة.

وبإمكان السائق الألماني روزبرغ أن يحسم المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 عبر الفوز في السباق ولكن في الوقت الذي توج فيه زميله البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون بلقب بطولة العالم فإنه يتطلع إلى تحقيق إنجاز شخصي من خلال الفوز بالسباق البرازيلي للمرة الأولى في مسيرته.

ويتطلع روزبرغ إلى السير على النهج نفسه الذي اتبعه في سباق المكسيك، عندما يخوض سباق البرازيل اليوم من أجل إحراز وصافة بطولة العالم، ولكن هذا الحلم سيصطدم برغبة هاميلتون في ضم لقب سباق البرازيل إلى لائحة انجازاته.

وتوج روزبرغ قبل أسبوعين بلقب سباق المكسيك ليستعيد المركز الثاني بفارق 21 نقطة عن الألماني سيباستيان فيتل، وسيضمن روزبرغ وصافة البطولة إذا فاز بلقب السباق قبل الأخير في الموسم الحالي.

وقال روزبرغ: «متحمس حقا للمشاركة في ساو باولو والعودة إلى المضمار بعد أسبوع رائع في المكسيك، دائما أكون في حالة رائعة في السباق التالي لتحقيق الانتصار، لذا أشعر بالثقة في قدرتي على تقديم أداء قوي».

ويمتلك روزبرغ أفضلية على هاميلتون في ساو باولو، إذ توج بلقب النسخة الأخيرة للسباق، بينما لم ينجح السائق البريطاني في الفوز بلقب السباق من قبل. وأشار روزبرغ «أقف على الدرجة الأخيرة بعد الفوز الصعب، للسير على نهج العديد من السائقين الرائعين الذي فازوا بلقب السباق البرازيلي وسط الحماس الجماهيري الرائع بمثابة شعور رائع».

وأهدر هاميلتون في سباق جائزة البرازيل الكبرى العام 2007 فرصة الفوز بلقب بطولة العالم في أول ظهور له في بطولة العالم، لكنه عاش ذكريات سعيدة في ساو باولو في العام التالي عندما حسم لقبه الأول في بطولة العالم بإحرازه المركز الخامس في البرازيل. وقال هاميلتون: «إنه السباق الذي يقام على أرض الأسطورة ايرتون سينا، لقد كان بمثابة حلم بالنسبة لي أن أشارك في ساو باولو عندما كنت صغيرا، ودائما أشعر بوجود سينا عندما أكون هناك». وأضاف «من المذهل التفكير في أن ايرتون احتاج إلى 8 محاولات للفوز بهذا السباق، وهو أحد الانجازات القليلة التي لم أحققها بعد».

ويأمل فيتل من جانبه أن يحرز المركز الثاني في أول موسم له مع فيراري، إذ يحتاج إلى التفوق على روزبرغ في البرازيل وكذلك في السباق النهائي للموسم في أبوظبي من أجل الحصول على المركز الثاني، بعدما فشل في إنهاء سباق المكسيك.

وقال فيتل الفائز بلقب بطولة العالم 4 مرات متتالية بين عامي 2010 و2013 علما بأنه أحرز لقب البطولة في 2012 عبر إحراز المركز السادس في البرازيل «سيكون بمثابة نجاح رائع لنا جميعا أن نتوج الموسم بالمركز الثاني بدلا من المركز الثالث».

العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً