العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

خالد بن حمد يتلقى دعوة للمشاركة في بطولة أوروبا لـ «mma»

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

14 نوفمبر 2015

تلقى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، دعوة من رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كارث براون، لمشاركة البحرين بمنافسات بطولة أوروبا المفتوحة الأولى لفنون القتال المختلطة للهواة التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة immaf بالتعاون مع الاتحاد البريطاني لفنون القتال المختلطة UKMMAF، وذلك بمدينة برمنجهام في الفترة 19- 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وعليه، وجه لمشاركة فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة في هذه البطولة، معتبرا هذه المشاركة دعما للحضور والتواجد العالمي للبحرين في هذه الرياضة، والتي استطاعت من خلاله البحرين أن تؤكد تواجدها في أكثر من مناسبة وبطولة على صعيد هذه الرياضة العالمية، من خلال مشاركة فريقنا لفنون القتال المختلطة للمحترفين، والذي لاقى إشادة واسعة من العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية المتخصصة بهذه الرياضة، وكذلك أشهر المقاتلين بلعبة فنون القتال المختلطة على مستوى العالم، بالمشاركة البحرينية في تلك البطولات.

وأضاف خالد بن حمد أن الحضور البحريني في هذه المحافل والبطولات العالمية، يساهم وبشكل كبير في دعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية، ويؤكد كذلك على ما تتمتع به البحرين من تطور على المستوى الرياضي وأنها دولة تحتضن العديد من الرياضات المختلفة، وأنها تهيأ الأرضية المناسبة لممارسة تلك الرياضات.

وأوضح أن هذه البطولة والتي تقام لأول مرة على مستوى الدول الأوروبية للمقاتلين الهواة والتي تستضيفها المملكة المتحدة، تأتي في إطار الجهود المبذولة للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة immaf في نشر ثقافة هذه الرياضة، مؤكدا سموه حرص البحرين على المشاركة لإنجاح هذا الحدث العالمي.

وكانت البحرين قد تلقت دعوة من الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة immaf، للمشاركة في هذه البطولة الدولية التي تحتضنها بريطانيا لأول مرة على صعيد القارة الأوروبية. وستكون المشاركة في هذه البطولة مفتوحة لجميع الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي، كما أنها ستكون متاحة لمشاركة الجنسين «رجال وسيدات».

وقد اعتمد الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة immaf النظام الإقصائي بمنافسات هذه البطولة، وحدد الاتحاد نظام المشاركة والذي لا يزيد عن مقاتلين في فئة الوزن، كما وحدد الاتحاد فئات الأوزان المعتمدة لهذه البطولة، وهي وزن الذبابة «56.7 كيلوغرام»، الوزن الثقيل «115 كيلوغرام» والوزن الخفيف للنساء «70.3 كيلوغرام».

من جانبه، ثمن رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كارث براون الجهود المتميزة لخالد بن حمد لدعم هذه الرياضة، مؤكدا أن الاتحاد الدولي يعتز ويرحب بمشاركة البحرين في هذه البطولة مضيفا أن مشاركة مقاتلين فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة ستمنحهم أكثر خبرة لتحقيق نتائج ايجابية.

العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً