العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

تحديث لوائح العمل المشترك والإعلان عن جائزة الرياضة والبيئة

في الاجتماع الـ 14 المشترك للمكتب التنفيذي واللجان التنظيمية

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

14 نوفمبر 2015

استضافت العاصمة القطرية (الدوحة) الاجتماع المشترك الرابع عشر للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بدعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ترأس الاجتماع الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية ثاني بن عبدالرحمن الكواري، وبمشاركة أصحاب السعادة أمناء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون والأمانة العامة واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون، ومثل اللجنة الأولمبية البحرينية الأمين العام عبدالرحمن عسكر.

وأفتتح ثاني بن عبدالرحمن الكواري الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني دولة قطر وخرج الاجتماع بالعديد من النقاط الرامية إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك بالمجال الرياضي.

وتضمن الاجتماع في بنده الأول شرحاً موجزاً عن لوائح العمل المشترك في المجال الرياضي إذ قام مدير إدارة الرياضة بالأمانة العامة أحمد بن عبدالله الحميدي بشرح توضيحي على بعض البنود المحدثة في كتيب اللوائح الجديد وتحدث عن آلية عمل تصميم الشعار الخاص باللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بحيث لا يتم المساس بمكونات شعار مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأن يكون شعار اللجنة مستقل، وعلى اللجان التنظيمية رفع تصميم شعاراتها للأمانة العامة، قبل تاريخ 1 أبريل/ نيسان 2016.

وأكد الحميدي على أهمية اعتماد إقامة البطولات الخليجية بمشاركة ما لا يقل عن ثلاث دول في البطولة.

وفيما يتعلق بالبند الثاني الذي يتعلق بجائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة، تقدمت اللجنة الأولمبية القطرية صاحبة الجائزة بطلب الوقت الكافي للنظر في اللائحة الخاصة بجائزة الرياضة والبيئة، وتعديل بعض البنود الخاصة بها، وإرسالها للأمانة العامة لتعميمها على اللجان التنظيمية.

وتضمن البند الرابع كلمة مدير إدارة الرياضة بالأمانة العامة بشأن متطلبات اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية، إذ أكد أحمد بن عبدالله الحميدي على ضرورة حث الاتحادات الخليجية على المشاركة في البطولات الخليجية واستضافة البطولات والحد من الاعتذارات وحضور ممثلي اللجان التنظيمية في اجتماعاتها بصفة رسمية حسب ما تنص عليه لائحة العمل المشترك في المجال الرياضي وموافاة الأمانة العامة بمحاضر اجتماعات اللجان التنظيمية ومواعيد انعقاد اجتماعاتها، وموافاتها بموازنات وخطط اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية متضمنة مكان وتاريخ إقامة النشاط.

العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً