العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ

انطلاق الجولة الأولى من تحدِّي كأس بورش «جي تي 3»

ينطلق تحدي كأس بورش جي تي3 الشرق الأوسط وستكون أولى جولاته على أرض حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» وذلك يومي الجمعة والسبت المقبلين (20 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وذلك كسباق مصاحب للجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

وتعتبر حلبة البحرين الدولية موطناً لهذه السلسلة، وُيعدّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الذي سيزور أربع حلبات مُختلفة في موسم 2015-2016 أنقى أشكال السباقات التي تُبرز مهارات السائقين، نظرًا لتنافسهم جميعًا على سيارات متطابقة من طراز بورشه 911 جي تي 3 كاب. وتتألف هذه السلسلة أحادية الصانع من 12 سباقًا، تقام بين نوفمبر 2015 مارس/ آذار 2016.

هذا وقد تميز الموسم السادس بالمنافسة المشتعلة بين البطلين كليمنس شميدت والكويتي زيد أشكناني، إذ انتهت مع تتويج شميدت باللقب واكتفاء أشكناني بالمرتبة الثانية.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد ارتفاع وتيرة التحدي ومحاولات الثأر على الحلبة بين السائقين والفرق.

وفي تصريح لمدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، والتر ليخنر قال: «لطالما ساهمت هذه السلسلة في اكتشاف أفضل المواهب الإقليمية في رياضة السيارات. كما سيكتسب أولئك السائقون المزيد من المهارة والخبرة خلال منافستهم على أهم الحلبات في المنطقة، وسيقدمون أفضل العروض لعشاق رياضة السيارات».

تجدر الإشارة إلى أن تحدي كأس بورشه للشرق الأوسط، انطلق للمرة الأولى العام 2009، إذ وبالنظر للحرارة العالية في منطقة الشرق الأوسط، فإنّ السباقات تُقام في فصل الشتاء للحفاظ على حرارةٍ معتدلة للسيارات، والفرق والسائقين.

ما يُميّز هذه السباقات هو عدم دخول العنصر المادي في هذا التحدي، حيث يقود جميع السائقين السيارة ذاتها ويستخدمون وقودًا وإطاراتٍ متطابقة، ذلك لإفساح المجال على الاعتماد الكامل في الفوز والخسارة على مهارة السائقين بحدّ ذاتها.

ولهذا تعتبر هذه السلسلة أحد أهمّ السباقات الاحترافية من ناحية استقطاب الجمهور والسائقين؛ مع مشاركة نخبة من السائقين الموهوبين العرب والأجانب. ويكمن هدفها في إلهام الجيل الجديد من السائقين العرب وذلك بتوفير أرضيةٍ خصبةٍ تتيح لهم التعبير عن مواهبهم وتنميتها.

تجدر الإشارة إلى أن سباق البحرين 6 ساعات سيشهد عدداً من السباقات المساندة التي تضيف المزيد من الحماسة والمتعة إلى أجواء البطولة وهي بالإضافة إلى جي بي 3: الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات سلسلة جي بي 2، وتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وكذلك بطولة «إم آر إف» العالمية.

وستتوافر تذاكر دخول سباق البحرين للتحمل 6 ساعات للكبار بـ 10 دنانير بحرينية وللصغار مجاناً ما دون الخامسة عشرة.

العدد 4817 - السبت 14 نوفمبر 2015م الموافق 01 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً