العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

فتح باب الترشح للدورة الثانية من جائزة البحرين لريادة لأعمال

ابتداءً من 15 نوفمبر حتى 31 ديسمبر 2015

المؤتمر الصحافي للإعلان عن جائزة البحرين لريادة الأعمال - تصوير محمد المخرق
المؤتمر الصحافي للإعلان عن جائزة البحرين لريادة الأعمال - تصوير محمد المخرق

الوسط - المحرر الاقتصادي 

15 نوفمبر 2015

أعلن مسئولون عن فتح باب الترشح لجائزة البحرين لريادة الأعمال لهذا العام ابتداءً من 15 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 31 ديسمبر/ كانون الاول 2015، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية. وخلال الإعلان عن الجائزة في المؤتمر الصحفي الذي عقد في غرفة تجارة وصناعة البحرين، أعرب رئيس مجلس إدارة «تمكين» القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «تسهم جائزة البحرين لريادة الأعمال في خلق بيئة متكاملة تشجع الأفراد ذوي روح ريادة الأعمال على تحويل أفكارهم التنموية إلى عمل بناء وفعال، فهذه البيئة تعتبر ضرورية وتحتاج مساهمة من قبل الجهات العاملة في القطاع الخاص والعام لكي تستطيع أن تنمي الأفكار الريادية وجعلها أساساً متيناً لتطوير الاقتصاد وتأكيد استمراريته».

وأكد الشيخ محمد أن جائزة البحرين لريادة الأعمال تأتي ضمن رؤية البحرين الاقتصادية لتطوير القطاع الخاص والاقتصاد وجعله أساساً في مسيرة البحرين التنموية.

علما بأن الجائزة بدعم من»تمكين» مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين لهذا العام والذين أسهموا بتوفير دعم قيم وملموس لهذا الحدث السنوي وهم مجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية، ودعم مستشاري المعرفة وهم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وEY البحرين، والمركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار (اليونيدو).

ومن جهته، قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني: «إن الوزارة لا تدخر جهدا في دعم وتشجيع رواد الأعمال لبدء وتطوير أعمالهم بل وتسعى جاهدة لتيسير جميع التحديات التي تواجههم لثقتها بدورهم الفعال في خلق بيئة اقتصادية مستدامة، وإن المشاركة في جائزة البحرين لريادة الأعمال في دورتها الثانية تأتي انسجاما مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين من خلال تحفيز روح التميز والإبداع والمغامرة لدى الأفراد ليكونوا قادرين على رؤية الفرص وتقييمها، مدركين أهمية التغير وقادرين على تحقيقه».

يذكر أن باب قبول الطلبات والترشيحات لجائزة البحرين لريادة الأعمال، فتح اعتباراً من يوم أمس 15 نوفمبر ولغاية 31 ديسمبر 2015، وستتاح الفرصة للمؤسسات للتقدم أو ترشيح رواد أعمال متميزين في فئات الجائزة الست وهي: المؤسسات متناهية الصغر، المؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة الوطنية ذات الطابع الدولي والمؤسسات ذات الأعمال المستدامة وفئة رائدة الأعمال المتميزة. والفئة السابعة -فئة إنجازات العمر- يتم من خلالها تكريم إحدى أوائل رواد الأعمال في البحرين.

العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً