العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

اتحاد السلة يناقش الانتقالات... ويغفل المنتخبات

تغيير موعد نهائي السوبر إلى الجمعة

من اجتماع سابق لاتحاد السلة
من اجتماع سابق لاتحاد السلة

ركز الاتحاد البحريني لكرة السلة في اجتماعه المنعقد مساء أمس على مناقشة ملف انتقالات اللاعبين بين الأندية المحلية وخصوصا قضية اللاعب ميثم جميل وقضية اللاعب علي شكرالله، إلى جانب مواءمة القوانين المحلية مع القوانين الدولية.

وعلى ما استشف من الاجتماع، فإن اتحاد السلة لن يسمح للاعبين بالانتقال هذا الموسم، وذلك إلى حين الانتهاء من تنقيح اللائحة ووضع ضوابط كافية بما يحقق هدفين رئيسيين؛ الأول مواكبة القوانين الدولية والثاني حماية حقوق الأندية المحلية. ومن المنتظر أن يستكمل اتحاد السلة في اجتماعه المقبل ملف اللاعبين لأجل حسمه بشكل نهائي واتخاذ القرارات المناسبة، إذ لا مجال للاستمرار في التسويف وتضييع الوقت من دون اتخاذ قرارات حاسمة.

من جانب آخر، أقر الاتحاد البحريني لكرة السلة تأجيل موعد المباراة الفاصلة على كأس السوبر من يوم الأربعاء المقبل إلى يوم الجمعة المقبل، من أجل إتاحة الفرصة للجماهير للحضور المكثف للقاء الذي سيقام في يوم الإجازة الأسبوعية.

قرار اتحاد السلة بالتأجيل سيفتح مزيدا من المجال أمام الأندية من أجل الاستعداد وتهيئة اللاعبين المصابين وعلاج الثغرات التي وقعت في المباراة السابقة.

كما أن القرار سيمثل فرصة للجماهير للحضور القوي والمؤثر وخصوصا لجماهير النادي الأهلي، التي من المفترض أن تشغل الجهة المقابلة للمنصة الرئيسية بدلا من يمين ويسار المنصة كما حدث في مباراتي النهائي الأوليين.

وكانت احتجاجات قوية قد حدثت قبل بدأ المباراة النهائية الثانية على وقع رفض جماهير النادي الأهلي التنازل عن المدرج الكبير المقابل للمنصة، وهو ما أدى إلى تأخر دخول الجماهير إلى ما قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

واستمر مسلسل الحوادث الجماهيرية بعد انتهاء اللقاء، على اثر قيام بعض جماهير الأهلي بالتهجم على المنصة الرئيسية، وهو ما دفع اتحاد السلة إلى اتخاذ قرار منع دخول الصالة بحق بعض الجماهير.

إغفال المنتخبات

ملف المنتخبات والتراجع الكبير سواء لمنتخبات الفئات العمرية أو المنتخب الأول كان غائبا عن طاولة البحث في الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الاتحاد، بعد أن كان مفترضا أن يطرح هذا الملف لأجل تلافي السلبيات وتطوير عمل لجنة المنتخبات بما يتناسب مع المرحلة المقبلة والمشاركات الآتية.

ملف المنتخبات الملح بتفاصيله الكثيرة أجل كما يبدو إلى الاجتماع المقبل، الذي ستبحث فيه اللجان العاملة في اتحاد السلة، ومن بينها لجنة المنتخبات من أجل تدارس الوضع الحالي واقتراح الحلول الناجعة. ونظرا لحساسية الملف وأهمية المنتخبات الوطنية، فإن الجماهير الرياضية البحرينية تترقب القرارات التي يمكن أن يخرج بها اتحاد السلة غير قرار إقالة المدرب الأميركي أرون ميتشيل، الذي صدر مباشرة بعد المباراة الأخيرة للمنتخب في بطولة آسيا بإندونيسيا كرد فعل استباقي كما يبدو؛ لامتصاص الغضب الجماهيري، في الوقت الذي مازال فيه المدرب يتواجد في البحرين بعد أن عاد مع المنتخب ويحضر مباريات الدوري في المنصة الرئيسية، كما أن عقده سارٍ حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل!.

العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:57 ص

      ازمه المنتخبات

      رئيس المنتخبات عمله فاشل بمتياز

    • زائر 4 | 2:56 ص

      إلا المنتخبات

      رجاءا لا أحد يتكلم عن المنتخبات فيها خط أحمر لا يجوز التحدث عنها لان رئيس المنتخبات لديه حصانه تمكنه من الأمتناع عن مناقشته فى الإخفاقات المتتاليه ونصيحة له أن يترك العمل فى المنتخبات لأنه فشل فى جميع المنتخبات وآخرها منتخب الناشئين الذى لم يفز بأى مباراة .. لا تحاسبونه لأن على رأسه ريشه

    • زائر 2 | 12:45 ص

      البلادي

      لا مكان لك يا جميل بفريق المنامة والأيام تثبت لك ذلك وخذ عبرة من قربان ويونس احتياط ولاعبي النادي المعروفين اساس لا تتعب نفسك خلك عزيز بناديك ،،،واستذكر ايام البطولات واقنع بالقليل من المال واللعب أساسي خيرا حبيس دكة الاحتياط ،،،،المنامة مقبرة إنهاء اللاعبين ،،،محمد سلمان اين مستواة ايام كان بالنجمة والآن

    • زائر 6 زائر 2 | 3:07 م

      كلام سليم

      اتفق معك ...جاسم النحله كان نجم مع الأهلي ولكن انتهى من راح المنامة

    • زائر 1 | 11:18 م

      عوار راس

      نصيحة للاعبين شكرالله وميثم كل واحد يرجع ناديه أفضل له فلا المحرق أفضل من الحاله ولا المنامة بتلعب يميثم خذ العبره من السابقين من راحو المنامة انتهوا

اقرأ ايضاً