العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

انطلاق الجولة الثانية من بطولة «MRF» العالمية الجمعة

تستضيف حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» منافسات الجولة الثانية من بطولة «MRF» العالمية على هامش سباق 6 ساعات في البحرين، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل «WEC» والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع يومي الجمعة والسبت 20 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

تتألف السلسلة من 14 سباقاً تمتدّ على مدى أربع جولات، إذ تقام أربعة سباقات في كل جولة، ماعدا الجولة الثانية في البحرين التي يقام فيها سباقان فقط ضمن إطار السباقات المساندة للجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

ويتصدّر السائق الشاب نوبوهارو ماتسوشيتا ترتيب السائقين العام المؤقت بمجموع قدره 80 نقطة، أمام بيترو فيتيبالدي الذي يملك 68 نقطة، بينما تحتل تاتيانا كالديرون المركز الثالث. تمتلك البطولة نظام نقاط مشابهاً للفورمولا 1، إذ يحصل صاحب المركز الأول في السباق 25 نقطة والثاني 18 نقطة والثالث 15 نقطة، حيث تتدرّج النقاط المكتسبة تنازليّاً حتى المركز العاشر الذي يحصل على نقطة وحيدة.

كما يتمّ احتساب نقطتين لصاحب قطب الانطلاق الأول، ونقطتين كذلك لصاحب اللفة الأسرع، وهذا ما يجعل العدد الأقصى من النقاط الممكنة للسائق الواحد في السباق الواحد 29 نقطة. يشار إلى أن توبي سوري كان الفائز في الموسم الماضي، إذ تمكن من الفوز أربع مرات - مرتين على أرض حلبة لوسيل ومرتين في مادراس - وكذلك أنهى ضمن المراكز الخمسة الأوائل في كل سباق، وهذا ما ضمن له صدارة الترتيب. كما أنهى توبي موسمه بفارق 47 نقطة عن أقرب منافسيه رايان كولن والذي كان يمتلك في جعبته ثلاثة انتصارات. أما المركز الثالث فكان من نصيب راج بهاراث.

العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً