العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

اللجنة الأولمبية تحتفل بفوز حياة بنت عبدالعزيز بجائزة المرأة والرياضة الدولية

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

15 نوفمبر 2015

احتفلت اللجنة الأولمبية البحرينية بفوز عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بجائزة اللجنة الأولمبية الدولية للمرأة والرياضة للعام 2015 عن قارة آسيا، وذلك في الاحتفالية التي أقامتها بمقر اللجنة بضاحية السيف أمس، بحضور الأمين العام عبدالرحمن عسكر وأعضاء مجلس إدارة اللجنة: خالد العلوي، علي عيسى، عبدالحكيم الشنو، وبحضور وفد نسائي يمثل اللجنة الأولمبية الإماراتية حضر خصيصاً لتهنئة حياة بنت عبدالعزيز بالجائزة، وبحضور كبار المدراء ورؤساء الأقسام وموظفي اللجنة الأولمبية البحرينية.

في بداية الاحتفال هنأ الأمين العام حياة بنت عبدالعزيز بالجائزة، ثم رحب بالوفد الإماراتي في بلدهم الثاني البحرين، مشيداً بمبادرة اللجنة الأولمبية الإماراتية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بإرسال وفد رسمي لتقديم التهاني والتبريكات لحياة بنت عبدالعزيز الأمر الذي يعكس الروابط الأخوية المتينة التي تربط البحرين بشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

واعتبر عسكر حصول حياة بنت عبدالعزيز على الجائزة بمثابة تكريم للجنة الأولمبية البحرينية، مشيداً بتاريخها وعطائها المتميز كلاعبة وقيادية من الطراز الرفيع، معربا عن فرحته الغامرة بذلك الإنجاز المتميز.

وأضاف «إننا سعداء بحصول حياة بنت عبدالعزيز على الجائزة، فهي وسام فخر واعتزاز بالنسبة لنا، وهي تستحق أرفع الأوسمة والجوائز لما قدمته من عطاء للرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص».

وانتقلت الكلمة فيما بعد لحياة بنت عبدالعزيز، التي أكدت أن الحصول على الجائزة هو مكسب للبحرين والرياضة برمتها، معتبرة الجائزة ثمرة لجهود مشتركة لجميع العاملين في اللجنة الأولمبية البحرينية، كما عبرت عن اعتزازها العميق وشكرها الجزيل للجنة الأولمبية الإماراتية على مبادرتهم الجميلة بابتعاث وفد خاص لتهنئتها، وهو ليس بمستغرب على الأشقاء في دولة الإمارات في ظل العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين قيادة وحكومة وشعبا.

وبدورهم، أعرب أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عن خالص التهاني والتبريكات لحياة بنت عبدالعزيز، إذ أشار رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى بأنها واحدة من الداعمين لكرة اليد البحرينية ولها بصمات ودور بارز في رفع شأن الرياضية البحرينية لما تمتلكه من خبرة وحنكة. أما عبدالحكيم الشنو، فأكد أن نيلها الجائزة كان مبعثا للفخر والاعتزاز، وخلف ردود فعل وأصداء إيجابية في اللجنة الأولمبية الدولية. أما خالد العلوي فقد اعتبر فوزها تكريما للرياضة البحرينية، وأنها حصلت على الجائزة بجدارة واستحقاق.

ومن جهتهم، نقل وفد اللجنة الإماراتية المكون من: مي الجابر، وجدان الدهكوني، شيخة الزاهد تحيات وتهاني مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية لحياة بنت عبدالعزيز، ونيابة عن الوفد ألقت الجابر كلمة أكدت فيها أن حياة بنت عبدالعزيز هي نموذج نسائي خليجي عربي مشرف، متمنية لها المزيد من التقدم والنجاح.

وفي نهاية الاحتفال تلقت حياة بنت عبدالعزيز تهاني وتبريكات موظفي اللجنة الأولمبية، وقدم لها مجلس الإدارة خالد العلوي باقة ورد من اللجنة الأولمبية، وتم قطع كعكتين بهذه المناسبة؛ الأولى مقدمة من اللجنة الأولمبية البحرينية والثانية مقدمة من اللجنة الأولمبية الإماراتية. كما أهدى الوفد الإماراتي حياة بنت عبدالعزيز هدية تذكارية؛ مجسم حصان اسمه «ميلينيوم»، وهو أثمن حصان يمتلكه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نفسها.

العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً