العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

الحالة والمحرق لضمان التأهل... والبحرين لقلب الطاولة

في الجولة الرابعة الحاسمة من المربع التمهيدي لدوري السلة

من لقاء الحالة والاتحاد
من لقاء الحالة والاتحاد

تقام اليوم (الثلثاء) الجولة الرابعة الحاسمة من المربع التمهيدي لدوري زين البحرين لكرة السلة والذي يحدد مصير المتأهلين للدور السداسي.

وتلعب اليوم مباراتان إذ تجمع المباراة الأولى بين فريقي الاتحاد والحالة عند الساعة 6.00 مساء، في حين تجمع المباراة الثانية الأهم بين فريقي البحرين والمحرق عند الساعة 7.45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر هذه الجولة الرابعة هي الأهم والتي يمكن أن تحدد مبكرا هوية المتأهلين للدور السداسي في حال فوز الحالة وفوز المحرق في هذه الجولة، في حين يعلم فريق البحرين تماما أنه أمام الأمل الأخير فإما الفوز على المحرق وقلب الطاولة أو الخسارة والخروج من المنافسة.

الخيارات الضيقة هي شعار هذه الجولة الأولى في مرحلة الذهاب التي انتهت بصدارة الحالة برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية في حين جاء المحرق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة وجاء البحرين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين وأخيرا الاتحاد برصيد 3 نقاط من 3 هزائم.

الحالة اقترب بنسبة تجاوزت 95 في المئة من التأهل للدور المقبل وهو يسعى إلى التأهل رسميا من خلال الفوز الرابع على التوالي على حساب فريق الاتحاد.

أما لقاء المحرق والحالة فهو اللقاء الأهم لأن فوز المحرق سيعني ضمانه مع الحالة التأهل للدور السداسي وسقوط البحرين والاتحاد إلى الدور الخماسي بغض النظر عن نتائج الجولتين المقبلتين.

أما في حال فوز البحرين فإنه قد يقلب الطاولة ويعيد إنتاج المنافسة التي ستكون مفتوحة بين ثلاث فرق على حجز بطاقتي التأهل.

الحالة - الاتحاد

في المباراة الأولى فإن الحالة يبحث عن التأهل الرسمي للدور السداسي بتحقيق الفوز الرابع وبالتالي الخروج من لعبة الحسابات أما فريق الاتحاد فإنه بات خارج المنافسة تقريبا إلا إذا حدثت معجزة بفوزه في المباريات الثلاث في الدور الثاني.

الحالة بقيادة المدرب الوطني أحمد جان يسير بشكل تصاعدي ويتوقع أن يلعب أدوارا متقدمة هذا الموسم في ظل وجود المحترف الأميركي العملاق جيرالديفيز الذي يبلغ طوله 215 سنتمترا والذي أدى بشكل مميز ضد المحرق مسجلا 22 نقطة و21 متابعة و12 بلوك شوت.

وتضم تشكيلة الحالة كذلك الوافد الجديد علي جعفر الذي تألق ضد المحرق إلى جانب الكتيبة المعروفة المكونة من الهداف أحمد جمال وحسن القراشي وحسين سلمان وياسر بونفور وأحمد علي حسين وأيوب نجف وبقية اللاعبين الشباب.

يقود الاتحاد المدرب الوطني القدير علي عبدالغني الذي يسير بشكل تصاعدي ويسعى إلى تحقيق الانسجام بين الفريق قبل خوض منافسات الأدوار المقبلة.

فريق الاتحاد ضم المحترف الأميركي كارلوس ديكسون والذي قدم مستويات جيدة.

يعول الاتحاد كذلك على لاعبيه الشباب أمثال حسن هلال وسيد محمد وأحمد عبدالعال ومحمود غلوم إلى جانب عبدالمحسن علي وبقية اللاعبين.

البحرين - المحرق

أما اللقاء الثاني فإنه لقاء الفرصة الأخيرة لفريق البحرين الذي حقق الفوز في الجولة السابقة على الاتحاد في حين أن المحرق لا بديل له عن الفوز لحسم التأهل والخروج من لعبة الحسابات.

فريق البحرين فإنه يسعى من خلال الاستقرار الفني مع المدرب الوطني عبدالكريم العنزور إلى الاستمرار في تقديم المستويات الفنية المتطورة كما فعل في المباراة الأخيرة ضد الاتحاد.

البحرين ضم كلا من محمود نعيم ومحمد نبيل وخالد علي وحسين اللولو إلى جانب تواجد المحترف الأميركي ترافيس غاريسون الذي تألق في المباريات الأخيرة.

أما المحرق فإنه يعاني من كثير من الغيابات أبرزها أحمد حسن ومحمد ناصر المبتعدين عن الفريق إلى جانب محمد حسن المصاب وكذلك عدم اكتمال تسجيل علي شكرالله وجهاد أحمد وهو ما يضعه في موقف صعب إلا أنه قادر على تجاوزه كما حدث في الجولات السابقة.

المحرق يقوده المدرب الإسباني بيب الذي يمكنه التعويل على تشكيلة جيدة بتواجد كل من بدر عبدالله ومحمد عبدالمجيد وعلى ربيعة وعبدالرحمن غالي ومحمد عبدالحكيم وحسن رمضان إلى جانب اللاعبين الشباب والمحترف الكندي تيرون واتسون الذي يقدم أداء هجوميا قويا.

العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً