العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

منتخب الكويت يدفع ثمن إيقاف «الفيفا»

يدفع منتخب الكويت لكرة القدم ثمن الإيقاف المفروض من الاتحاد الدولي (الفيفا) على نظيره المحلي، إذ إنه لن يتمكن من خوض مباراته المقررة اليوم (الثلثاء) مع مضيفته ميانمار في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.

وتقام اليوم بالتالي مباراة واحدة في المجموعة السابعة تلتقي فيها لاوس مع ضيفتها كوريا الجنوبية. وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب برصيد 15 نقطة (من 5 مباريات)، مقابل 10 نقاط للكويت الثانية (من 5 مباريات أيضاً)، و10 نقاط أيضاً للبنان الثالث (من 6 مباريات)، و4 نقاط لميانمار ونقطة للاوس.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أوقف منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي الكويت بسبب التعارض بين القوانين الرياضية المحلية والدولية.

ولم يلحظ موقع الفيفا مباراة ميانمار والكويت في برنامج التصفيات، في حين إن موقع الاتحاد الآسيوي أشار إلى أن «المباراة المقررة في 17 الجاري لن تقام بناءً على رسالة الفيفا في التاسع منه». وكانت الكويت سحقت ميانمار ذهاباً على أرضها بتسعة أهداف نظيفة.

وسبق أن حرمت عقوبة الإيقاف فريقي القادسية والكويت من إكمال مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي قبل مباراتيهما في إياب نصف النهائي، بعد أن كانا الأقرب إلى التأهل للنهائي.

وارتفعت وتيرة الجدال في الكويت بعد قرار الإيقاف إذ تتقاذف الجهات المعنية الاتهامات حول تحمل المسئولية بين اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية من جهة، والجهات الحكومية من جهة أخرى.

العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً