العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

النجيفي يرفع دعوى قضائية للاحتفاظ بمنصبه نائباً للرئيس العراقي

أسامة النجيفي
أسامة النجيفي

رفع نائب رئيس الجمهورية المقال، أسامة النجيفي دعوى قضائية من أجل إبطال قرار رئيس الوزراء ومجلس النواب الخاص بإلغاء منصبه الذي جاء ضمن حزمة الإصلاحات الحكومية.

وأفاد بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى أن المحكمة الاتحادية العليا «أجلت النظر بالدعوى المقدمة من قبل أسامة النجيفي التي تطالب بإلغاء قرار مجلس الوزراء الخاص بإلغاء منصب نائب رئيس الجمهورية وإبطال قرار مجلس النواب بالمصادقة عليه».

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي أعلن حزمة إصلاحات حكومية لمكافحة الفساد والترهل في الدولة وكان في مقدمة قراراته إلغاء مناصب نوابه الثلاثة وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية الثلاثة.

ميدانياً، كشف مصدر في وزارة البيشمركة أمس (الثلثاء) عن مقتل 27 من فرداً من قواتهم بينهم سبعة ضباط في هجوم شنه تنظيم «داعش» استهدف محور ناحية وانة، فيما أعدم التنظيم 10 آخرين في مفرق تلكيف شمال الموصل (400 كم شمال الموصل).

وقال المصدر إن «هجومين انتحاريين شنهما تنظيم داعش بأحزمة ناسفة وعجلات مفخخة استهدف الأول قوات البيشمركة في منطقة التبادل التجاري بشمال الموصل، فيما استهدف الهجوم الآخر ساتر محور مفرق وانة ما أسفر عن مقتل 27 من قوات البيشمركة بينهم سبعة ضباط».

وعلى صعيد آخر، قال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية في الجيش العراقي إن عناصر تنظيم «داعش» اختطفوا 14 عنصراً من قوات البيشمركة من منطقة الكسك شمال غرب الموصل بينهم ضباط وأقدموا على اعدام 10 منهم في قضاء تلكيف وأمر برمي جثثهم على الساتر القريب من محور تلسقف الخاضع لسيطرة قوات البيشمركة فيما لم يعرف مصير الأربعة الآخرين.

العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:42 ص

      انقلعًوا..

      كأن بس إنتوا الموجودين اذا حكموا ....قامت قيامتكم موتوا بغيظكم

    • زائر 3 | 1:34 م

      محرقي بحريني

      الحين لو كان هل الكلام قايلة المالكي شان راي الزوار بيصير غير بس لان النجيفي هذي له وضع ثاني
      عموما انه مع اصلاحات المالكي والريال باين عليه يبي يسوي شئ بس نفوذ الطائفي الفاسد المالكي لايزال حاجز امام العبادي

    • زائر 2 | 10:38 ص

      المنصب ليس مخلدا

      الا يعي النجيفي وأضرابه بأن المنصب العام ليس مخلدا وان العطاء والجهد وتحمل المسؤولية هو مهر الاستمرار في شغل المنصب!؟في اوروبا تكفي حادثة قطار في أن يستقيل وزير المواصلات بينما في بلادنا فسقوط اراض شاسعة بيد الاعداء غير كاف لكي يعفي المسؤولون من مناصبهم من تلقاء أنفسهم!؟

    • زائر 1 | 4:13 ص

      طق راسك في الطوف

      روح اشتك حتى في مجلس الأمن أو حتى محكمة لاهاي أو الأمم اامتحده أو أو أو مكان إللي يعجبك ،،، لا عوده / لا رجعه لمنصبك إللي لا معنى له بتاتا.

اقرأ ايضاً