العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

الحالة والمحرق يحسمان التأهل لسداسي السلة

من لقاء الحالة والاتحاد  - تصوير جعفر حسن
من لقاء الحالة والاتحاد - تصوير جعفر حسن

حسم فريقا الحالة والمحرق بشكل رسمي التأهل للدورة السداسية لدوري السلة وذلك بعد فوزهما يوم أمس على كل من الاتحاد والبحرين في الجولة الرابعة من منافسات المربع التمهيدي.

وجاء حسم الحالة والمحرق مبكراً للتأهل وقبل جولتين من ختام المربع لتكون الجولتان المتبقيتان تحصيل حاصل وصراعاً فقط على الصدارة بين الفريقين المتأهلين.

وبذلك يتكون الدور السداسي من فرق المنامة والأهلي والنويدرات والنجمة وكذلك الحالة والمحرق.

في حين سيتواجد فريقا البحرين والاتحاد مع فرق الدورة الخماسية إلى جانب فرق سترة وسماهيج ومدينة عيسى.

ومن المنتظر أن ينطلق الدور السداسي نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وكذلك الدور الخماسي وذلك بعد نهاية المربع التمهيدي وكأس السوبر.

وجاء فوز الحالة على الاتحاد يوم أمس بنتيجة 82/ 73 بعد مباراة متقاربة سيطر فيها الحالة على معظم المجريات على رغم التبديلات الكثيرة التي أجراها مدرب الفريق أحمد جان.

سلة الحالة حققت الفوز الرابع لها على التوالي لترفع رصيدها إلى 8 نقاط في الصدارة ومن دون أي خسارة في حين تعرض فريق الاتحاد لخسارته الرابعة على التوالي وهو خرج مبكراً من المنافسة.

الحالة تمكن من التفوق بنهاية النصف الأول من اللقاء بنتيجة 33/ 30 قبل أن يستمر في التفوق إلى النهاية محققاً الفوز. وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي جيرال ديفيدز 28 نقطة وعلي جعفر 13 نقطة وحسن القراشي 12.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف فريق الاتحاد عبدالمحسن علي 18 نقطة والمحترف الأميركي كارلوس ديكسون 17 نقطة.

وفي المباراة الثانية يوم أمس ضَمن فريق المحرق هو الآخر التأهل للدور السداسي بعد أن حقق الفوز على منافسه المباشر فريق البحرين بنتيجة 92/ 65.

وهذا هو الفوز الثالث للمحرق في المربع التمهيدي مقابل خسارة واحدة ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني خلف الحالة في حين تعرض فريق البحرين لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد وبات رصيده 5 نقاط.

المحرق ضَمن رسمياً بلوغ الدور السداسي بهذا الفوز في حين خرج البحرين رسمياً من المنافسة إلى جانب فريق الاتحاد.

المحرق سيطر على معظم فترات لقائه ضد البحرين بفضل اللعب الجدي والسريع والضغط على حامل الكرة في كل الملعب إلى جانب الارتداد الهجومي السريع في حين صمد فريق البحرين في الربعين الأول والثاني وبداية الربع الثالث قبل أن ينهار في نهاية الربع الثالث وفي الربع الأخير.

وكان النصف الأول من اللقاء قد انتهى بتقدم المحرق 43/ 32 قبل أن يتوسع الفارق كثيراً في الربع الأخير.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق نجم الفريق علي عباس بتسجيله 25 نقطة في حين سجل محترف الفريق الكندي تيرون واتسون 22 نقطة وحسن رمضان 14 نقطة ومحمد عبدالمجيد 12 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف البحرين فكان محترف الفريق الأميركي تريفيس غاريسون بتسجيله 20 نقطة ومحمد نبيل 16 نقطة وخالد علي 8 نقاط وشهرام 7 نقاط.

إصابة بدر عبدالله

تعرّض نجم المحرق بدر عبدالله للإصابة في الربع الثاني من اللقاء ما أدى إلى خروجه وعدم استكماله المباراة. ويبدو أن بدر يعاني من التواء في الكاحل ولا يُعرف مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها.

من لقاء المحرق والبحرين
من لقاء المحرق والبحرين

العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:23 ص

      اهلاوي

      الليله ماكو مباراه الاهلي معه المنامه نهائي الكأس

اقرأ ايضاً