العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

الأخضر يكتسح... والعراق ينتصر... وخسارة الأردن تكلفها الصدارة

تركمانستان تلحق بعمان الخسارة الأولى

فرحة كبيرة للسهلاوي الذي سجل 5 أهداف
فرحة كبيرة للسهلاوي الذي سجل 5 أهداف

سحقت السعودية منافستها تيمور الشرقية 10/ صفر أمس (الثلثاء) ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 ومونديال روسيا 2018.

وفرض محمد السهلاوي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله خمسة أهداف في الدقائق (29 من ركلة جزاء، و42 و55 من ضربة جزاء و70 و89)، وأضاف أسامة هوساوي (34) ويحيى الشهري (35) وتيسير الجاسم (85) ونايف الهزازي (90) وفهد المولد (90) الأهداف الأخرى.

وتسيد الأخضر مجريات الشوط الأول بالكامل واندفع للهجوم بحثاً عن هدف مبكر وكاد أن يتحقق له ذلك في مناسبتين متتاليتين إذ لعب محمد السهلاوي كرة رأسية علت العارضة بقليل (10) قبل أن يصوب سلمان الفرج كرة قوية مرت بجوار القائم (12). وبعد عدة محاولات حصل الأخضر على ركلة جزاء تسبب فيها تيسير الجاسم وتقدم لتنفيذها محمد السهلاوي الذي لعب الكرة قوية على يمين الحارس (29).

وبعد 4 دقائق تمكن المدافع أسامة هوساوي من إضافة الهدف الثاني بعد دربكة أمام المرمى إذ وجد الكرة أمامه بعد ارتدادها من الحارس ليضعها داخل المرمى (33). ومن هجمة منظمة زاد يحيى الشهري الغلة التهديفية إثر كرة وصلته من نواف العابد لعبها مباشرة على يمين الحارس (35). وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق مرّر تيسير الجاسم كرة عرضية لم يجد محمد السهلاوي صعوبة في إيداعها المرمى مسجلاً الهدف الرابع(42).

وواصل الأخضر نهجه الهجومي في الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدفاً خامساً بيد أن كرة تيسير الجاسم مرت بجوار القائم (46). وحصل الأخضر على ركلة جزاء تسبب فيها أيضاً تيسير الجاسم وتقدم لتنفيذها محمد السهلاوي الذي صوبها قوية على يمين الحارس التيموري (55). واستغل محمد السهلاوي كرة زميله نايف هزازي المرتدة من العارضة ليكملها دخل المرمى مسجلاً الهدف الرابع له والسادس للأخضر (70).

ومن مجهود فردي رائع نجح تيسير الجاسم في إضافة الهدف السابع بعد أن واجه المرمى ولعب الكرة على يمين الحارس (85). ونتيجة التدخل العنيف ضد أسامة هوساوي أشهر الحكم الأسترالي البطاقة الحمراء للاعب التيموري كارلوس (88) وقبل نهاية المباراة بدقيقة أضاف محمد السهلاوي الهدف الخامس له والثامن للمنتخب إثر كرة عرضية وصلته من الزوري لعبها برأسه داخل المرمى (89).

وفي الدقيقة الأخيرة أضاف البديل نايف هزازي تاسع الأهداف بعد كرة عرضية لعبها على يمين الحارس التيموري (90) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف البديل الآخر فهد المولد الهدف العاشر (90).

العراق ينعش آمال التأهل

تغلب المنتخب العراقي على نظيره التايواني 2/صفر في تايبه ضمن منافسات المجموعة السادسة.

سجل ضرغام إسماعيل (17) ويونس محمود (85) الهدفين ليرتفع بذلك رصيد العراق إلى 8 نقاط خلف المتصدر المنتخب التايلاندي بـ 13 نقطة وبقي رصيد تايوان خالياً.

ويلتقي العراق مع تايلاند وفيتنام في 24 و29 مارس/ آذار المقبل على التوالي في طهران ويتحتم عليه الفوز في هاتين المباراتين ليضمن بطاقة المجموعة المؤدية إلى الدور الحاسم من التصفيات المونديالية، بينما يبحث نظيره التايلاندي عن نقطة واحدة تكفيه للوصول إلى هذا الدور.

إيران تكتسح غوام بسداسية

حقق منتخب إيران فوزاً ساحقاً على مضيفه غوام 6/صفر في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الرابعة.

وانفردت إيران مؤقتاً بصدارة المجموعة بـ 14 نقطة من 6 مباريات بفارق 3 نقاط عن عمان التي خسرت من ضيفها تركمانستان في وقت لاحق على استاد كوبيتداغ في عشق أباد.

فعلى استاد اتحاد غوام ديديدو، سجل مهدي تاريمي (12 و63) وكمال الدين كاميابينيا (32) ورامين رضائيان (49) ومسعود شجاعي (52 من ركلة جزاء) وكريم أنصاري فرد (53) أهداف إيران.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جون ماتكين لاعب غوام (51) وحارس مرمى إيراني علي رضا بيرانفاند (72). وتقام الجولة التاسعة في 24 مارس/ آذار المقبل إذ تلتقي عمان مع غوام في مسقط، وإيران مع الهند في طهران.

ولقيت عمان خسارتها الأولى وكانت أمام مضيفتها تركمانستان 1/ 2. وسجل لتركمانستان أرتور غيفوركيان (40) وسليمان موهادوف (67)، ولعمان محمد الغساني (70).

وفازت قيرغيزستان على الأردن 1/صفر في المجموعة الثانية. وسجل أنتون زمليانوهين (48) هدف قيرغيزستان التي رفعت رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثالث مقابل 13 للأردن الذي تراجع للمركز الثاني خلف أستراليا التي تصدرت بعد فوزها على بنغلاديش بأربعة سجلها تيم كايهل في الدقائق 6 و32 و37 ومايل جيديناك (43).

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا. أما المنتخبات الـ 24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا على 11 مقعداً في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، إذ تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً.

العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً