العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

ظاهرة البطاقات الحمراء تضرب صفوف الرفاع الشرقي والنجمة

كشفت الجولات الـ4 الأولى من دوري الشباب عن أرقام كبيرة في البطاقات الملونة «الصفراء والحمراء»، ففي 36 مباراة أقيمت لغاية الآن أشهر الحكام 78 بطاقة صفراء و10 حمراء في المجموعة الأولى، في حين كان نصيب المجموعة الثانية من البطاقات 69 صفراء و8 حمراء.

ويتصدر قائمة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء فريقي المنامة والبسيتين 12 بطاقة لكل منهما ثم البديع والمالكية بـ11 بطاقة، فالاتحاد بـ10، في حين كان النجمة الأكثر حصولاً على البطاقة الحمراء بـ5 بطاقات ثم الرفاع الشرقي بـ4.

وعن ظاهرة كثرة البطاقات الحمراء في صفوف فريقه قال مدرب شباب النجمة محمود منصور أنها تعود لأكثر من سبب أبرزها التهور والحماس الزائد لدى اللاعبين إلى جانب استعجال الحكام في إصدار العقوبات مما يسبب في عصبية اللاعبين.

وقال منصور أنه يسعى دائماً من خلال تعليماته وتوجيهاته للاعبين لتجنب احتكاك اللاعبين سواء مع لاعبي الفريق الخصم أو مع الحكام، وأنه يعمل جاداً لحل هذه المشكلة التي أثرت على فريقه ونتائجه في غالبية المباريات التي أكملها بصفوف ناقصة.

أما مدرب الرفاع الشرقي خالد الدوسري فأكد أن العصبية وعدم التركيز في الكثير من الحالات هي سبب كثرة البطاقات الحمراء، مؤكداً أنه لا يعفي لاعبيه من المسئولية إلى جانب القرارات التقديرية من قبل بعض الحكام والتي تسببت في إشهار بطاقات في غير محلها وتسببت أيضاً في طرد بعض من لاعبيه.

وقال الدوسري: «حالة اللاعبين وانتقالهم من مرحلة إلى أخرى تتسبب في تشتت اللاعبين وتغير في تفكيرهم ونحن نسعى لإيجاد حلول عملية لعدم وقوعهم في مثل هذه الجوانب وارتكاب الأخطاء من خلال إيجاد حوافز تشجيعية وأيضاً التوجيهات والتعليمات التي تعطى للاعبين».

العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً