العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

«ستاندرد آند بورز» تزور البحرين ضمن عملية تقييم وضعها المالي والاقتصادي

وزير الطاقة مستقبلاً وفداً من مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز
وزير الطاقة مستقبلاً وفداً من مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز

استقبل وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا بمكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز وفد مؤسسة التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز» الذي تكون من مدير التصنيف الائتماني للشرق الأوسط تريفر كولينان والمديرالشريك للتصنيف الائتماني للشرق الأوسط ريمي كاراسي يرافقهم عدد من المستشارين من بنك جي. بي. مورغانو ذلك بمناسبة زيارتهم السنوية لمملكة البحرين ضمن عملية تقييم سلامة الوضع المالي والاقتصادي للمملكة.

وقد رحب الوزير بجميع الحضور مشيداً بما تقدمه المؤسسة من تقارير ومعلومات وما تقوم به من تقييم للأوضاع المتعلقة بالاقتصاد والشئون المالية لمملكة البحرين بشكل خاص ولدول العالم بشكل عام، متمنياً لوفد مؤسسة التصنيف الائتماني التوفيق والنجاح في مساعيهم وتحقيق ما يصبون إليه من أهداف.

كما أشار الوزير بالدور التنموي المتميز للمؤسسات المالية والمصرفية العالمية التي تباشر أنشطتها في مملكة البحرين باعتبارها أحد المكونات الأساسية للقطاع المالي وبمثابة تعبير عملي عن الدور الحيوي للمملكة كمركز للخدمات المالية والمصرفية وخدمات الأعمال في المنطقة.

وقد قدم الوزير شرحاً مفصلاً للهيكل التنظيمي لقطاع النفط والغاز في البحرين مستعرضاً المشاريع النفطية الاستراتيجية والاستثمارات النفطية ومراحل تنفيذ هذه البرامج. منوهاً الوزير بأهمية تأسيس شركة تطوير للبترول من أجل تطوير حقل البحرين الذي بدأ الإنتاج فيه عام 1932 وزيادة انتاجه من النفط والغاز. كما بين سعادته المشاريع التي تنفذها هيئة الكهرباء والماء والتي تصب في تطوير قطاع الطاقة في مملكة البحرين.

من جانبه عبر الوفد عن بالغ سروره وتقديره بلقاء وزير الطاقة، مشيداً بما تم طرحه في الاجتماع من مواضيع مهمة، مثمناً الدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز منذ تأسيسها عام 2005 في تنظيم العمل بقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين والدور الإيجابي لهيئة الكهرباء والماء.

العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً