العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

«المهندسين البحرينية» تنظم حلقة نقاشية بعنوان «تحديات وطموح المهندسة البحرينية»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

18 نوفمبر 2015

تعتزم جمعية المهندسين البحرينية عبر لجنة الأنشطة العامة بالجمعية وبالتعاون مع شركة البتروكيماويات «جبيك»، تنظيم حلقة حوارية بعنوان «المهندسة البحرينية... التحديات والطموح»، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلثاء الموافق 24 نوفمبر 2015 بمقر الجمعية في الجفير.

وستتطرق الحلقة إلى العديد من المحاور وأبرزها اختيار مهنة الهندسة والتحديات المهنية وتكافؤ الفرص والطموحات والتوصيات.

ومن المقرر أن تشارك في الحلقة كل من غادة المرزوق وباسمة المحروس، في حين تسلط وفاء المنصوري الضوء على المجال الأكاديمي في الهندسة، ومريم جناحي فستتطرق إلى أهم المعايير التي يتم من خلالها اختيار المهندسة للعمل وتكافؤ الفرص وتفعيلها بين المهندس والمنهدسة.

وفي هذا الشأن صرحت مديرة الأنشطة العامة بالجمعية ريم العتيبي: «في إطار سعي جمعية المهندسين البحرينية إلى صقل وتمكين المهندسة البحرينية، تعمل لجنة الأنشطة العامة على تنظيم حلقة حوارية من خلال تسليط الضوء على الصعوبات والتحديات والطموحات التي تواجه المرأة في مهنة الهندسة، ورغم هذه الصعوبات فقد اختارت المرأة البحرينية أن تخوض هذا المجال من العمل».

وأضافت العتيبي «أننا في الحلقة النقاشية لن نركز على تخصص معين من تخصصات الهندسة المتعددة، إذ ستتطرق الحلقة إلى كافة التخصصات في المجال الهندسي، وذلك إيمانا منا بأن المرأة البحرينية طموحة ولم تكتف بمجال هندسي معين، بل خاضت كافة المجالات المتاحة، وذلك ناتج عن إيمان المرأة البحرينية بذاتها، وعليه فإن الحلقة النقاشية المرتقبة تستهدف ما حققته المهندسة البحرينية بمختلف التخصصات الهندسية على حد سواء».

وعن أكثر التحديات التي تواجه المهندسة البحرينية أكدت المهندسة ريم العتيبي، أن ثقة رب العمل بالمهندسة المرأة تتساوى بالثقة الممنوحة للمهندس الرجل.

وأكدت ريم العتيبي على أن جل طموحاتنا تنصب في دعم المرأة البحرينية في كافة المجالات لاسيما وأننا في مملكة البحرين محظوظون بوجود عدد من الجهات التي تسعى جاهدة لتحقيق هذا الهدف، ومن أهم وأبرز الجهات «المجلس الأعلى للمرأة» الذي يفتح الباب للمرأة البحرينية من خلال العديد من المبادرات الرامية لذلك.

واختتمت ريم العتيبي حديثها بالقول إن الحلقة النقاشية ستخرج بتوصيات سيتم رفعها للمجلس الأعلى للمرأة لمتابعتها والنظر فيها، وذلك بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية بهدف تذليل الصعاب والتحديات أمام المهندسة البحرينية.

وعليه فإن جمعية المهندسين البحرينية تتوجه بالدعوة إلى كافة عضوات ومنتسبات الجمعية والجمهور الكريم من النساء والرجال لحضور هذه الحلقة النقاشية القيمة، من أجل طرح أفكارهن وآرائهن في المواضيع المذكورة، لا سيما أن هذه الحلقة تتيح فرصة هامة أمام عضوات الجمعية لتداول ما يجمعهن من هواجس وآفاق المهنة الهندسية.

العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً