العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

سلطنة عمان تعلن إجلاء ثلاثة أميركيين من اليمن

أعلنت وزارة الخارجية العمانية أمس الخميس (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) أنها أجلت ثلاثة أميركيين بعد «العثور» عليهم، بناءً على طلب واشنطن، ونقلوا إلى السلطنة من العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون منذ أكثر من عام.

وأكد مسئول أمني في صنعاء أن الثلاثة كانوا موقوفين بشبهة «التجسس».

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن مصدر مسئول في الخارجية قوله إنه، وبناءً لتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد «لتلبية طلب الحكومة الأميركية المساعدة في العثور على ثلاثة مواطنين أميركيين في اليمن، فقد قامت الجهات المعنية في السلطنة بالتنسيق مع الجهات اليمنية للعثور عليهم والسماح لهم بمغادرة اليمن».

أضافت «تم نقلهم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني تمهيداً لعودتهم إلى بلادهم».

ولم يوضح البيان هوية الأميركيين، أو الظروف التي كانوا يتواجدون فيها.

إلا أن مسئولاً أمنياً في صنعاء أفاد أن الثلاثة «كانوا موقوفين لدى (جهاز) الأمن القومي»، وأنهم «أوقفوا بتهمة التجسس» في أوقات مختلفة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت من نوفمبر الجاري، أن واحداً من متعاقدين أميركيين احتجزا لدى وصولهما إلى صنعاء الشهر الماضي، توفي أثناء وجوده في الاحتجاز.

وشكلت سلطنة عمان أرضاً محايدة استضافت مباحثات وأدت دوراً وسيطاً في النزاع اليمني، وساهمت في مفاوضات للإفراج عن موقوفين وأسرى.

من جانب آخر، قتل 10 مسلحين أمس (الخميس) في معارك بين الحوثيين وحلفائهم، والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، والتي تحاول استعادة محافظة تعز، بحسب مصادر عسكرية.

العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً