العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

بوصندل لـ «النواب»: بعدكم عن الملفات المهمة سيزهد المواطن فيكم

وجه النائب السابق إبراهيم بوصندل، نقداً لاذعاً لبرلمان 2014، وحذر نوابه من تبعات الابتعاد عن مناقشة الملفات المهمة، والاكتفاء بـ «المقترحات الجانبية والمناقشات الهامشية»، على حد تعبيره.

يأتي ذلك، متزامناً مع موجة السخط الشعبي، والذي تحصل عليه النواب جراء مقترحات، أحدثها مقترح نيابي لمطالبة الحكومة بإجراءات لمنع ظاهرة الوشم، بعد أن اعتبرها النواب، «ظاهرة متفشية بين الشباب والشابات وتقوم بها عدّة صالونات».

وعبر ذلك، شدد المواطنون، على ضرورة استخدام النواب لأدواتهم البرلمانية في التشريع والرقابة، والعمل على حلحلة قضايا الناس المباشرة.

عطفاً على ذلك، طالب بوصندل في تصريح لـ «الوسط»، المجلس النيابي الحالي، بالتركيز على ما أسماه بـ «الملفات المهمة»، واستشهد على ذلك بالإشارة إلى «أملاك الدولة والأراضي ومكافحة الفساد المالي والإداري والأخلاقي ونحوها من الملفات التي تهم المواطن البحريني بشكل أساسي»، منبهاً إلى أهمية إعطائها الأولوية على المقترحات الجانبية، كمواضيع الوشم واقتراحات بناء صالة مناسبات أو ممشى، أو المناقشات الهامشية مثل ارتفاع نسبة الطلاق وخصوصاً في حال كانت غير مدروسة وغير مبنية على بيانات مؤكدة.

واعتبر بوصندل، ذلك مضيعة لوقت المجلس، ما يجعل المواطن يزهد فيه ويهجره ولا يلتفت لنشاطاته.

كذلك، تطرق بوصندل لأهمية المطالبات المتعلقة بتشكيل لجان تحقيق في القضايا الاقتصادية، لتحقق في أسباب تدني الإيرادات، وتحقق فيما لا يتم تحويله على الموازنة العامة من المداخيل، إلى جانب مناقشة تضخم المصروفات ونحو ذلك.

ورغم إقرار غالبية النواب (37 نائباً)، في جلستهم الأخيرة، تحديد سقف الدين العام بما لا يزيد على 60 في المئة من الناتج المحلي، إلا أن تحدي الطلب الحكومي برفع سقف الدين العام إلى 10 مليارات دينار ظل ماثلاً، مصحوباً ذلك بقرارات تقشف طالت سلعاً وخدمات أساسية، ونداءات مختصين عبروا فيها عن قلقهم من احتمال انعكاس ارتفاع قيمة الدين العام على التصنيف الائتماني للبحرين.

العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:53 ص

      ليكون اتفكر الناس مهتمه فيكم؟

      الناس زهدتكم من زمان صح النوم!! ما اقول الا حسبي الله على اللي صوت ليكم وبلانا بكم يانوايب الدهر

    • زائر 6 | 1:49 ص

      محرقية

      الاخوان اللي يطالبون مساعدت النواب تضحكون علي روحكم شلون تطلبون العون من نواب لم يأتوا من اجلكم وإنما من اجل مصالحهم تماماً كما يقول المثل كالذي يستجير من الرمضاء بالنار وبعدين انت يا بوصندل انت كنت سابقاً نائب ذكرنا بأنجاز قمت به انت وزملاءك لا زال الناس يذكرونه لكم جل من لا يسهو اليوم ( عنبر اخو بلال ) يا اخ بوصندل الكل يقول يالله نفسي ومصلحتى وما علي من غيري نوابنا مثل البنت البايره همهم ينطرون الراتب اخر الشهر لا إنجاز ولا يحزنون .

    • زائر 5 | 1:37 ص

      سيزهد؟؟؟؟

      الممواطن زهدكم من زمان
      والوقائع كشفت فضايحكم الا فاحت وكله ضد المواطن
      حسبي الله عليكم

    • زائر 4 | 11:20 م

      التعليم

      نطالب بتوظيف ابنائنا المتخرجين بدل استقدام الالاف الوافدين الذين لا نستفيد من تدريسهم شي و ابنائنا ليسوا بأمان بوجودهم

    • زائر 3 | 9:51 م

      طلبات التسعينات

      احنا اهالي مدينه عيسى نطالب النواب بأنصافنا واشتغلوا على طلباتنه بلا رقاد

    • زائر 1 | 9:20 م

      محرقية

      يا اخ بوصندل الكل يعلم علم اليقين منذ ان تسابق العشرات وتعاركوا في سبيل الفوز بكرسي البرلمان انهم لم يأتوا لمناقشة قضايا الناس ولا تدني ايرادات الدولة ولا الموازنة ولا غيرة فكل هذة الأمور لا تعنيهم فهي اكبر من قدراتهم هم جاؤا لهدف واحد وانت وجميع المواطنين يعلمونه الراتب الخيالي والامتيازات وغيرها هؤلاء فقدوا مصداقيتهم منذ لحظة وصولهم المجلس ولم يعد الناس تعيرهم اهمية فالمجلس وجودة مثل عدمة وما مقترحاتهم الوشم والصور الخلاعية الا لذر الرماد فهم مفلسين ولا يملكون ادني احساس.

    • زائر 7 زائر 1 | 2:30 ص

      كلام سليم 100%

      فساد في وزارات الدوله وتلاعب بمقدرات البلد ولاصوت يسمع للمواطن ولامتنفذ يحاسب وتجينه اتقول ابي اسوي شي؟

اقرأ ايضاً