العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

اعتداءات باريس تخيم على عودة مباريات الدوري الفرنسي

سان جيرمان يسعى لمواصلة التغريد في فرنسا
سان جيرمان يسعى لمواصلة التغريد في فرنسا

تخيم الاعتداءات التي ضربت باريس الأسبوع الماضي على مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم المقررة في الأيام الثلاثة المقبلة.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء نيس مع ليون، ويلعب السبت لوريان مع باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الاخيرة، ومونبلييه مع رينس، وتروا مع ليل، وباستيا مع غازيليك اجاكسيو، وغانغان مع تولوز، وموناكو مع نانت، وتختتم الأحد فيلتقي كاين مع انجيه، ورين مع بوردو وسانت إتيان مع مرسيليا.

وسبق لسكرتير الدولة الفرنسية لشئون الرياضة تييري برايار أن أكد أن مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية ستبقى في موعدها نهاية الأسبوع الجاري. وقال برايار في إعلان استمرار مباريات الدوري «إن المنافسات الرياضية يجب أن تستمر لأننا إذا علقناها نكون نحقق ما يريده هؤلاء الأشخاص البربريون بزعزعة استقرار حياتنا اليومية».

وكانت جميع المسابقات الرياضية في باريس قد علقت الأسبوع الماضي من قبل الحكومة الفرنسية اثر الاعتداءات التي ضربت العاصمة يوم الجمعة وأوقعت 129 قتيلا و350 جريحا وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

وبالعودة إلى مباريات المرحلة الرابعة عشرة، فان باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 35 نقطة من 13 مباراة سيحل ضيفا ثقيلا على لوريان السابع وله 20 نقطة. وكان سان جيرمان حقق فوزه الأكبر هذا الموسم عندما اكتسح ضيفه تولوز بخماسية نظيفة في المرحلة الماضية.

وتعرض بطل الدوري الفرنسي إلى خسارة وحيدة هذا الموسم حتى الآن كانت أمام مضيفه ريال مدريد الاسباني 1/صفر في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، إذ بقي من دون خسارة قبل ذلك في 22 مباراة وتحديدا منذ مارس/ آذار الماضي.

ويفتتح ليون الثاني برصيد 25 نقطة المرحلة عندما يحل ضيفا على نيس السادس (21 نقطة) اليوم (الجمعة) في مباراة قوية. وكان ليون استعاد المركز الثاني في المرحلة السابقة بعد فوزه على غريمه التقليدي سانت إتيان بثلاثية لمهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت.

وتشهد المرحلة أيضا مواجهة قوية بين كاين الثالث (24 نقطة) وانجيه الرابع (22 نقطة) اللذين يسعيان إلى البقاء بين فرق المقدمة بعد العروض الجيدة لهما في الموسم الحالي.

العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً