العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

النجمة بهدف قاتل يجتاز قلالي للصدارة... والبديع والتضامن «حبايب»

مدينة عيسى يحقق فوزه الأول في دوري «الظل» على حساب الاتفاق

من لقاء مدينة عيسى والاتفاق
من لقاء مدينة عيسى والاتفاق

صعد النجمة لصدارة دوري الدرجة الثانية بعد فوزه الثمين والصعب على قلالي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب نادي الرفاع، وخرج النجمة بالنقاط الثلاث التي وضعته على قمة جدول الترتيب برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن الاتحاد الغائب عن هذه الجولة.

وكان قلالي البادئ بالتسجيل في شوط المباراة الأول عن طريق صالح علي أحمد في الدقيقة الأخيرة، وفي الشوط الثاني رمى النجمة بكل ثقله في الهجوم بحثاً عن تغيير واقع النتيجة وكان له ما أراد أولاً عن طريق البرازيلي جليرمينيو «60»، وانتظر النجمة إلى ما قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليخطف الفوز الثمين عن طريق البديل الشاب محمود عصام الذي أنقذ فريقه من تعادل «خاسر».

وفي المباراة الثانية حقق مدينة عيسى فوزه الأول في المسابقة على حساب الاتفاق بهدف دون مقابل جاء عن طريق الغاني عبدالرحمن في وقت مبكر من عمر المباراة «6»، وحصد مدينة عيسى النقاط الثلاث وارتفع رصيده إلى 5 نقاط في منتصف الترتيب، فيما تلقى الاتفاق خسارته الثالثة وبقى رصيده عند نقطته اليتيمة.

وخرج التضامن والبديع بالتعادل بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النادي الأهلي، وحصد التضامن نقطته الـ5 فيما ارتفع رصيد البديع إلى 3 نقاط من 3 تعادلات، وسجل للتضامن يوسف عبدالله «26»، وحسين عبدالله «48»، وللبديع النيجيري ماكسويل هدفين «26 و81».

وبالعودة لمجريات اللعب فإن شوط المباراة الأول خرج متكافئ بعدما انحصر اللعب في غالبية فتراته بمنطقة الوسط والمناورات وخصوصاً مع اعتماد الفريقين على تكثيف هذه المنطقة بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، وظهرت الأفضلية النسبية للتضامن وخصوصاً مع نسبة استحواذه على الكرة، واعتمد التضامن على الرباعي علي حميد ويوسف عبدالله ومصطفى حميد وحسين حسن علي.

في حين اعتمد البديع على الكرات الطويلة لمهاجميه ماكسويل وعيسى أحمد إلى جانب تحركات صامويل السر من الخلف، وجاء هدف البديع الأول بعد كرة طويلة من المدافع عمر دعيج إلى ماكسويل خلف المدافعين وضعته في مواجهة صريحة مع الحارس لم يتوانَ في إيداعها المرمى «15». وأدرك التضامن التعادل بعد لعبة منظمة مرر خلالها علي حميد الكرة إلى مصطفى حميد ومنه إلى علي الذي مرر كرة مقشرة إلى يوسف عبدالله لم يجد صعوبة في وضعها بالشباك هدفاً أعاد المباراة إلى نقطة الصفر «26»، ولم تتغير النتيجة حتى نهاية الشوط الأول. وبدأ التضامن الشوط الثاني بقوة بعدما تقدم بالنتيجة بهدف جاء عبر تسديدة «صاروخية» عن طريق حسين عبدالله لم يتمكن حارس البديع محمد العالي من التصدي لها وسكنت شباكه «48».

وحاول البديع الرد سريعاً بتعديل النتيجة وبعد كرة عرضية من زايد مبارك تطاول لها ماكسويل ولكن يقظة الحكم إسماعيل حبيب ومعه مساعده أبطلت مفعول الهدف بعد استخدام ماكسويل يده ليتلقى البطاقة الصفراء «53»، ورمى مدرب البديع أحمد عيسى بورقتين بديلتين عبر الزج بجاسم راشد وعلي حسين مع التغيير في طريقة اللعب بالاعتماد على 3 مدافعين.

ورسم تقدم التضامن وتغييرات البديع سيناريو مختلف للمباراة وخصوصاً مع تراجع لاعبي التضامن للدفاع واعتمادهم على الكرات الطويلة غير المركزة، وفي المقابل ضغط البديع بكل قواه في سبيل العودة للمباراة، وأهدر البديل حسين علي فرصة محققة لإدراك التعادل بعد مواجهته للمرمى ولكنه سدد الكرة وأبطل مفعولها الحارس «67».

ونجح في اصطياد هدف التعادل عن طريق ماكسويل بعد تمريرة صامويل السر «81»، وواصل البديع بحثه عن هدف الفوز وأضاع ماكسويل وعمر دعيج فرصتين محققتين في الدقائق الأخيرة، وانتهت المباراة بالتعادل.

الشباب يواجه البحرين

وتختتم مباريات الجولة الرابعة اليوم بلقاء الشباب والبحرين على ملعب النادي الأهلي بالماحوز عند الساعة 6.00، ويدخل البحرين المباراة برصيد 6 نقاط فيما يلعب الشباب ورصيده 4 نقاط.

العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً