العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

«يوفنتوس أرينا» يقترح موقعة ملتهبة في كلاسيكو إيطاليا

تتجه الأنظار مساء اليوم (السبت) إلى ملعب «يوفنتوس أرينا» في تورينو الذي يحتضن موقعة نارية بين الغريمين يوفنتوس السابع وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة وميلان السادس في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي.

ولطالما ارتدت المواجهة بين الطرفين طابعاً نارياً؛ نظراً لتنافسهما على زعامة «سيري آ»، لكن مواجهة اليوم ستحمل نكهة خاصة لكونهما يعانيان الأمرين مطلع الموسم الحالي ويسعى كل منهما إلى مواصلة الصحوة ودخول دائرة الفرق المنافسة على اللقب. وحقق كل من الفريقين الفوز 3 مرات في المباريات الأربع الأخيرة (كسب خلالها ميلان 10 نقاط مقابل 9 ليوفنتوس)، وبالتالي فهما يمنيان النفس المواصلة على هذا النهج لتقليص الفارق عن الصدارة، إذ يتخلف فريق «السيدة العجوز» بفارق 9 نقاط عن فيورنتينا وإنتر ميلان، وميلان بفارق 7 نقاط.

وسيجد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري نفسه مجدّداً في مواجهة الفريق الذي أقاله من منصبه الموسم قبل الماضي، وهو سيحاول تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما تغلب على ميلان 1/0 ذهاباً في ميلانو و3/1 إياباً في تورينو.

وسيرصد يوفنتوس النقاط الثلاث لرفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة التي تنتظره الأربعاء المقبل على الملعب ذاته أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في سعيه إلى حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي.

وتشكل المباراة، التي ستحظى بإجراءات أمنية كبيرة عقب الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي مواجهة أيضاً بين قائد يوفنتوس حارس المرمى العملاق المخضرم جانلويجي بوفون، وخليفته المنتظر في عرين المنتخب الإيطالي الواعد جانلويجي دوناروما والذي قدم عروضاً لافتة منذ بداية الموسم الجديد.

وستمثل المواجهة بينهما الماضي والحاضر والمستقبل. فبوفون (37 عاماً) الذي احتفل به زملاؤه الخميس بمرور 20 عاماً على بدايته في الدوري الإيطالي مع بارما، كان عمره وقتها 17 عاماً وكانت أول مواجهة له أمام ميلان بقيادة روبرتو باجيو وماركو سيميوني والليبيري جورج ويا ولفت الأنظار خلال هذه المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وشاءت الأقدار أن يجد بوفون نفسه بعد 20 عاماً في مواجهة ميلان، وفي هذه المباراة ستكون الجماهير شاهدة على تسليمه الشعلة إلى دوناروما عندما يتصافحان قبل انطلاقها.

وفرض دوناروما (16 عاماً) نفسه أساسياً في تشكيلة ميلان خلال المباراة التي فاز فيها على ساسوولو 2/1 وأرغم حارس المرمى الإسباني دييغو لوبيز على الجلوس على مقاعد الاحتياط.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم يوفنتوس الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه الروسي (3/1) ودياً أول من الثلثاء، بالإضافة إلى المهاجم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا العائد الخميس من أميركا الجنوبية بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018.

في المقابل، سيغيب المهاجم المشاكس ماريو بالوتيلي عن صفوف ميلان بسبب عملية جراحية في الفخذ، بيد أن مدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش سيكون بإمكانه أن يعول على الكولومبي كارلوس باكا والفرنسي مباي نيانغ بالإضافة لإلى عودة جاكومو بونافونتورا من الإيقاف.

ورفض مدافع ميلان أليسيو رومانيولي الذي وصف مؤخراً بـ»أليساندرو نيستا» الجديد في الفريق اللومباردي، استبعاد يوفنتوس من المنافسة على اللقب، لكن أكد أنه يتعين على الروسينيري مواصلة عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة.

ويلعب اليوم أيضاً بولونيا السادس عشر مع روما الثالث. ويبدو روما مرشحاً بقوة إلى انتزاع الصدارة ولو مؤقتاً كون المتصدرين فيورنتينا وإنتر ميلان يلعبان غدا (الأحد).

وسيسعى روما إلى الفوز بكل تأكيد لحشد معنويات وعزيمة لاعبيه قبل المباراة المصيرية التي تنتظره الثلثاء المقبل أمام مضيفه برشلونة الاسباني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بيد أن روما يتعين عليه الحذر من أصحاب الأرض الذين استعادوا نغمة الانتصارات بقيادة مدربهم الجديد روبرتو دونادوني خليفة ديليو روسي المقال أواخر الشهر الماضي. ونجح دونادوني في قيادة بولونيا إلى الفوز في مباراتين متتاليتين وخلصه من المركز الأخير.

ويخوض روما المباراة في غياب نجميه الدوليين المصري محمد صلاح والإيفواري جرفينيو بسبب الإصابة.

ويخوض فيورنتينا اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه إمبولي الثالث عشر إذ يسعى إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والعشر هذا الموسم وبالتالي الاستمرار في الصدارة وخصوصا أنّ شريكه إنتر ميلان يأمل في الإنجاز ذاته وتنتظره مباراة سهلة أيضاً عندما يستضيف فروزينوني الثامن عشر. ولا تختلف حال نابولي الرابع عندما يحل ضيفاً على فيرونا التاسع عشر قبل الأخير، فيما سيحاول لاتسيو التاسع العودة إلى سكة الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية عندما يستضيف باليرمو الثاني عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب أتلانتا الثامن مع تورينو الحادي عشر، وكاربي العشرون الأخير مع كييفو الرابع عشر، وجنوى الخامس عشر مع ساسوولو الخامس، وأودينيزي السابع عشر مع سامبدوريا العاشر.

العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً