العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

قمة بين سيتي وليفربول... ويونايتد وأرسنال يتربصان

تعود عجلة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للدوران بعد فترة التوقف الدولية بمباراة قمة بين مانشستر سيتي المتصدر وليفربول، والتي يسعى مانشستر يونايتد الرابع للاستفادة منها والانقضاض على جاره عندما يحلّ على واتفورد اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.

وخلافاً للمواسم الماضية، يبدو الصراع مثيراً في البريميرليغ، إذ يبلغ الفارق بين سيتي المتصدر ويونايتد الرابع نقطتين فقط، وبين سيتي وساوثهامبتون السابع 6 نقاط.

ويبدو سيتي في موقف قوي لتخطي ضيفه ليفربول، إذ لم يخسر في آخر 9 مباريات، لكن تعادله الأخير سلباً ضد أستون فيلا زرع الشك في تشكيلة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي يستعد لزيارة نارية إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس الإيطالي، من أجل حسم صدارة المجموعة الرابعة في الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا والتي ضمن فيها سيتي التأهل إلى دور الـ16.

ويواجه مهاجم سيتي الدولي رحيم سترلينغ (20 عاماً) فريقه السابق على ملعب «الاتحاد»، بعدما أثار غضب مشجعي «الريدز» لرفضه عرض الأخير الموسم الماضي وانتقاله مقابل 49 مليون جنيه إسترليني، وفي المقابل يحمل الجناح جيمس ميلنر ألوان ليفربول بعد تألقه لسنوات مع سيتي.

على الطرف الآخر، عاش ليفربول مرحلتين في غاية التناقض، فبعد هيمنته على تشلسي 3/1 سقط أمام كريستال بالاس 2/1 في خسارة أولى بالدوري للمدرب الألماني الجديد يورغن كلوب تركته في المركز العاشر.

ويستعد الفريقان للترحيب بالمهاجمين الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الغائب عن سيتي منذ 7 أسابيع والدولي دانيال ستوريدج للإصابة. كما يحوم الشك حول مشاركة مهاجم سيتي اللإيفواري ويلفريد بوني ولاعب الوسط دافيد سيلفا الغائب لسبع مباريات؛ بسبب إصابات مختلفة.

ويستمر تضامن الكرة الإنجليزية مع فرنسا بعد الاعتداءات التي ضربت عاصمتها الأسبوع الماضي، من خلال عزف النشيد الوطني «لا مارسييز» في جميع مباريات البريميرليغ.

ووجهت رابطة الدوري الخميس بيانات سلامة وأمان للأندية العشرين في الدوري، ونصحت المشجعين بالقدوم باكراً إلى الملاعب بسبب الإجراءات الأمنية المشددة.

وحقق أرسنال 5 انتصارات متتالية قبل تعادله مع جاره توتنهام 1/1 في المرحلة السابقة. وعن تأثر قلب دفاع أرسنال الفرنسي لوران كوسيلني باعتداءات باريس عندما كان يخوض مواجهة فرنسا وألمانيا يوم الجمعة الماضي، قال مدرب الفريق اللندني الفرنسي آرسين فينغر: «ما أريده منه أن يكون ملتزماً بشكل كامل ويشعر بالجهوزية، وإلا لن أدفع به».

ولا يزال أرسنال يفتقد لجهود آرون رامسي وثيو والكوت وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين وداني ولبيك؛ بسبب الإصابة.

وسيكون يونايتد قادراً على القفز مؤقتاً إلى الصدارة بحال فوزه على واتفورد الحادي عشر، وذلك قبل أيام من استقبال فريق المدرب الهولندي لويس فان غال آيندهوفن الهولندي في مباراة بالغة الأهمية في دوري أبطال أوروبا.

ويعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو للإشراف على تشلسي بعد انتهاء فترة إيقافه لمباراة عندما يستقبل نوريتش على ملعب «ستامفورد بريدج» محاولاً انتشاله من إحدى أسوأ الفترات في تاريخه. ويحتل حامل اللقب المركز السادس عشر بفارق 3 نقاط عن أول مراكز الهبوط، بعدما خسر 4 مرات في آخر 5 مباريات و7 مرات منذ بداية الدوري.

وتتركز الأنظار على ليستر سيتي الباحث عن مواصلة مغامرة وضعته في المركز الثالث بفارق نقطة عن المتصدرين، بعد فوزه 4 مرات في آخر 5 مباريات.

ويحل ليستر، الذي يضم في صفوفه المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز، على نيوكاسل السابع عشر والفائز مرتين في آخر 4 مباريات بعد بداية كارثية. ويعول ليستر على مهاجمه الدولي جيمي فاردي الباحث عن التسجيل ورفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين (12). لكن فاردي يواجه خطر الغياب عن المباراة بسبب الإصابة، فقال مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري: «سيلعب إذا كان جاهزاً، لأنه يرغب دوماً بالمشاركة، آمل أن يكون متاحاً».

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت إيفرتون مع أستون فيلا، وساوثهامبتون مع ستوك، وسوانسي مع بورنموث، والأحد توتنهام مع وست هام، والاثنين كريستال بالاس مع سندرلاند.

العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً