العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

اتحاد السلة: لا يمكن تسجيل ميثم في كشوفات المنامة بدون موافقة الأهلي

عقد الاتحاد البحريني لكرة السلة مساء أمس الأول اجتماعاً مع اللاعب ميثم جميل، وذلك بخصوص موضوع إمكانية انتقاله إلى نادي المنامة من عدمها، وترأس الاجتماع أمين السر العام محمد قاسم، وبحضور المدير التنفيذي للاتحاد أحمد يوسف والمدير الفني طارق العربي واللاعب ميثم جميل ورافقه مازن جميل.

إذ أوضح اتحاد السلة للاعب عدم إمكانية تسجيله في كشوفات نادي المنامة لأنه يخالف اللوائح الداخلية للاتحاد.

وبين أمين السر العام بالاتحاد محمد قاسم أن اللوائح الداخلية المعتمدة لا يمكن لها أن تتيح للاعب الانتقال إلى أي ناد ما لم يحصل على إذن واستغناء ناديه الأصلي أو التوقف عن اللعب لمدة 3 مواسم بحسب ما تنص عليه اللائحة، مؤكداً أن ذلك ينطبق على وضعية اللاعب ميثم جميل الذي لا يملك استغناء ناديه الأصلي ولم يتوقف الفترة المحددة التي تجيز له الانتقال.

وأكد محمد قاسم أن الفترة المقبلة سوف تشهد عملية تعديل كبيرة للائحة المسابقات ضمن خطة تطويرية شاملة على أن تتماشى التعديلات وفق سياسة الاتحاد الدولي للعبة. واسترسل بالقول «هناك العديد من البنود المقرر تعديلها في الفترة المقبلة بما تتوافق وضعيتها مع اللوائح المعمول بها بالاتحاد الدولي لكرة السلة».

وبين محمد قاسم أن الاتحاد البحريني لكرة السلة حريص كل الحرص على حفظ حقوق جميع الأطراف المنتسبة للعبة، إذ لا يمكن أن يهضم حق النادي، ولن يتم التغاضي عن حقوق اللاعبين، لأن سياسة اتحاد السلة مبنية على أن يكون لكل طرف حقه الأصيل الذي تكفله اللوائح والقوانين الموضوعة.

وأضاف «نحن على ثقة بأن يكون توجه اتحاد السلة الحالي مُنصبّاً نحو التطوير المنشود، ولذا نأمل أن يتواصل الدعم من قبل الأندية وجميع منتسبي اللعبة لتطلعات الاتحاد بما سيسهم في تحقيق النظام السليم الذي سيكون الحامي لجميع حقوق الأطراف» وأوضح أمين السر العام بالاتحاد أنه ستتم مخاطبة الأندية الأعضاء بشأن هذه التعديلات، وسوف يتم تبيان أهم البنود المعدلة، ومن ثم الدعوة إلى عقد جمعية عمومية يتم فيها بحث التعديلات وإقرارها من أجل العمل عليها ابتداء من الموسم المقبل.

وأشار محمد قاسم إلى أن الاتحاد الدولي لكرة السلة ابلغ نظيره البحريني عن أهمية تعديل العديد من النقاط الموجودة في اللائحة الداخلية للاتحاد البحريني لكرة السلة، وهو ما سيدفع إلى اتخاذ هذه الإجراءات الكفيلة بضبط إيقاع النظام العام للاتحاد البحريني لكرة السلة.

وقال قاسم إن الاتحاد البحريني لكرة السلة يهمه كثيراً أن تكون توجهاته قريبة دائماً من نبض أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في أفكارهم والاستئناس بآرائهم من أجل الرقي باللعبة بما يعود ذلك من أثر إيجابي على الجميع.

العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً