العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

«الهلال الأحمر» البحريني يشارك في الاجتماعات الدستورية بجنيف

فوزي أمين- مبارك الحادي
فوزي أمين- مبارك الحادي

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

21 نوفمبر 2015

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحرينية عن مشاركتها في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المزمع عقدها في جنيف بسويسرا في الفترة من (2 وحتى 10 ديسمبر/ كانون الأول) المقبل، وتتضمن هذه الاجتماعات الهيئة العامة التاسعة عشر للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، يليها اجتماعات المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين وتشارك فيه الجهات الحكومية الرسمية بجانب وفود الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر .

كما تشارك الجمعية في اجتماع جمعيات الهلال الأحمر الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بهدف تنسيق الرؤى حول المواضيع الرئيسية للاجتماع الدولي، إضافة إلى مشاركتها في معرض تنظمه تلك الجمعيات على هامش الاجتماعات.

الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين أكد على أهمية المشاركة البحرينية الدورية والفاعلة في هذه اللقاءات الدولية التي تتناول تطورات العمل الإغاثي والإنساني على مستوى العالم، وكيفية توحيد الرؤى الدولية تجاه تطوير عمل الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأوضح أمين في تصريح بهذه المناسبة أن وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني يشارك في تلك اللقاءات بهدف إبراز دور مملكة البحرين ودور الجمعية الإنساني داخل وخارج البحرين، ومدى الدعم الإغاثي الذي تقدمه مملكة البحرين في أماكن الكوارث والصراعات والنزوح واللجوء.

وأكد أمين ضرورة تكوين رؤية عربية موحدة حول ما سيتم مناقشته على جدول أعمال الاجتماعات الدستورية.

من جانبه أوضح المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك الحادي أن وفد الجمعية سيستثمر فرصة المشاركة في هذه اللقاءات الدولية بهدف استشكاف أفق تطور العمل الإغاثي والإنساني حول العالم، وتعزيز كفاءة منتسبي ومطوعي الجمعية وفقا لذلك عبر تطوير سلسلة البرامج وورش العمل والفعاليات التدريبية المختلفة.

وأشار إلى أن الوفد البحريني سيستعرض جهود المملكة في حملات الإغاثة التي نفذتها خلال الفترة السابقة للعديد من دول العالم مثل سوريا والسودان والفلبين، وأوضح أن الوفد سشارك بفاعلية في مختلف العناوين المطروحة، إضافة إلى ورش العمل التي تعقد على هامش الاجتماعات.

العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً