العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

بورصة البحرين تطلق برنامج «تحدي التداول الاستثماري»

أطلقت بورصة البحرين برنامج تحدي التداول الاستثماري «TradeQuest» للجامعات للعام الدراسي 2015-2016 يوم الخميس الموافق 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وذلك في لقاء عقد بمقر بورصة البحرين حضره جميع الطلاب المشاركين في البرنامج وأساتذتهم والموجهون الماليون المرشحون من عدد من المؤسسات المالية والمصرفية لمتابعة أداء الفرق وتوجيههم طوال فترة التداول في البرنامج. تم خلال اللقاء عرض تفاصيل البرنامج للمشاركين بالإضافة إلى استعراض أهداف البرنامج والجدول الزمني وقوانين المسابقة.

ويشارك في برنامج تحدي التداول الاستثماري هذا العام أكثر من 40 مشاركاً من أربع جامعات ومؤسسات تعليمية وهي: الجامعة الأهلية، معهد BIBF، جامعة بوليتكنيك البحرين والجامعة الملكية للبنات.

يشار إلى أن برنامج تحدي التداول الاستثماري هو برنامج مسابقات افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية، وقد أقيم هذا البرنامج لأول مرة في مملكة البحرين في عام 1996 بالتعاون مع المؤسسات المالية والجهات التعليمية.

يهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين. ويتكون البرنامج من ثلاث فترات للتداول حيث تقوم كل مدرسة بعد انتهاء كل فترة بتقديم عرض توضيحي أمام «لجنة تقييم الاستثمار توضح فيه أداء الفريق وإستراتيجيته وأهدافه المرحلية.

ويساهم في دعم ورعاية البرنامج والفرق المشاركة وإعداد وتقديم المحاضرات وورش العمل المقامة على هامش هذا البرنامج عدد من المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين وهي: شركة استيراد، ممتلكات، تمكين وبنك الخليج الدولي.

العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً