العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

«بلدي المحرق» يخاطب رئيس الوزراء لإنقاذ القصابين من أزمة اللحوم

الريّس: «المواشي» تتعمد الإضرار بالقصابين

العضو صباح الدوسري مستعرضةً عريضة رفعها قصابون لمجلس بلدي المحرق
العضو صباح الدوسري مستعرضةً عريضة رفعها قصابون لمجلس بلدي المحرق

وافق مجلس بلدي المحرق في جلسته الاعتيادية الخامسة من دور الانعقاد الثاني للدورة البلدية الرابعة أمس الأحد (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، على مقترح العضو صباح الدوسري بناءً على طلب من قصابي سوق المحرق المركزي، بشأن رفع خطاب لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لـ «تعويض وإنقاذ القصابين من أزمة ارتفاع أسعار اللحوم، وعزوف المستهلكين عن الشراء». وذلك على هامش دخول قرار إعادة توجيه الدعم للحوم حيز التنفيذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وعلقت العضو الدوسري بأن لديها «خطاب من قصابي سوق المحرق يطالبون بأن يتم تعويضهم لقاء تضررهم من عدم استقرار الحركة التجارية في سوق اللحوم، والتي تشمل عزوف المواطنين عن شراء اللحوم وانتشار الصورة والأفلام المصورة التي تتضمن مشكلات صحية وغيرها متعلقة بهذا الملف».

ومن جهته، قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق والعلاقات العامة والإعلام بمجلس بلدي المحرق، العضو يوسف الريس، إن «شركة البحرين للمواشي باعت على بعض الأسواق الكبرى لحوماً بقيمة 1.200 دينار عن الكيلوغرام الواحد، بينما باعت على القصابين في السوق بقيمة 1.800 دينار عن الكيلوغرام، وهذا تقصُّد واضح من الشركة للإضرار بالقصابين، ونحن نطالب بتحقيق في هذا الموضوع، وتبني مجلس النواب مسئوليته في هذا الجانب».

كما حمل رئيس اللجنة المالية والقانونية غازي المرباطي «المسئولية وزارة الصناعة والتجارية التي لا تتدخل وتوحد الأسعار بل تراقبها، فالشركة هي من تتحكم في أسعار اللحوم، وتسعى لخلق سوق سوداء في المستقبل القريب».

العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً