العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

«الإسكان»: ربط بطاقة الهوية بصيانة الوحدات

كشفت وزارة الإسكان عن عزمها ربطِ خدمات الصيانة المقدمة لمنتفعي الوحداتِ الإسكانية من بيوتٍ وشقق، بتقديم المنتفع بطاقة الهوية الخاصة به قُبيل تنفيذ خدمة الصيانة المطلوبة، وذلك للتحقق من أنَّ المنتفع لم يقم بمخالفة عقد الانتفاعِ من تأجيرِ الوحداتِ السَّكنيةِ على الغير.

وقالت الوزارة إنَّها بصددِ توفير أجهزة قراءة بطاقاتِ الهوية لمقاولي الصيانة ليتم استخدامها قبل البدء في أعمالِ الصيانة بالوحدةِ من قِبل فرقهم الخاصة، وذلك للتأكد من أنَّ مقدم طلب الخدمة الإسكانية هو المنتفع نفسه والذي سيتم طلب حضوره -المنتفع- شخصياً في الوحدة السَّكنية التي تحتاج لصيانةٍ ما.

واضافت الوزارة أنَّ خدمات الصيانة مكلفة جداً لوزارة الاسكان، وهي حريصة على أن تصل لمستحقيها، وفقَ ضوابطٍ وأنظمة تضمن حسن انتفاع المواطنين منها وعدم الإساءة في استخدامها بمخالفةِ قوانين الوزارة، كقيام البعض بتأجيرِ الوحدات بالباطن، حيث سيتم التَّواصل مع الشئون القانونية بالوزارةِ فور رصد مثل تلك التَّجاوزات لاتخاذِ الإجراءاتِ اللَّازمة بشأنهم.

وقالت «الإسكان» إنه سيتم ربط دفع مستحقات مقاولي الصيانة جراء الأعمال التي سيُكلفون بها، بعد تقديم الرَّصيد الأصلي من قارئ جهاز بطاقة الهوية للجهاتِ المعنية بالوزارةِ تجاه كل عملية صيانة قاموا بها، والذي سيُرفق مع الفواتير المقدَّمة، وذلك لغرض التَّدقيق وضمان هذا التَّوجه.

وأهابت وزارة الإسكان منتفعي الوحداتِ السَّكنية بضرورةِ التَّعاون مع مقاولي الصيانة في هذا الشَّأنِ ومفتشي الوزارة، من أجل تقديم خدمات الصيانة اللَّازمة بكافةِ أنواعها بالجودةِ والسُّرعة المطلوبة والتي تحرص الوزارة على مراعاتهما أثناء إنجازِها لأيٍّ من خدماتها الإسكانية.

العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً