العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

رفض استئناف متهمة محكومة بالحبس 6 أشهر بقضية تعاطي الهيروين

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر يوسف بوحردان، الاستئناف المقدم من متهمة محكومة بالحبس 6 أشهر بقضية تعاطي الهيروين؛ وذلك للتقرير به بعد الميعاد.

وخلال الجلسة حضرت المستأنفة (25 سنة) في حراسة الشرطة، وتبين أنها حامل في الأسبوع الأخير من الشهر التاسع، ولوحظ من أوراقها أنها تقضي عقوبة في قضية تعاط أخرى حكم عليها بالحبس سنة، حيث دخلت السجن منذ 6 أشهر وكانت وقتها حاملا في الشهر الثالث.

تتحصل التفاصيل بعد أن لاحظت دورية للشرطة المدنية وقوف سيارة سوداء، في وضع مريب خلف مدرسة طارق بن زياد بالمحرق، وبها 3 شبان وفتاة، وعندما اقتربت الدورية أكثر تبين أن ركاب السيارة يتعاطون المخدرات، فتم القبض عليهم، وبتفتيش السيارة عثر على حقنتين بهما آثار المخدرات أسفل الكرسي الأمامي الأيمن، وعلى حقنة أخرى أسفل الكرسي الأمامي الأيسر، وعلى بقايا علبة مشروب غازي عليها آثار المخدرات.

وبفحص الحقن وبقايا علبة المشروب الغازي تبين أن بها آثار مادة الهيروين المخدرة، كما تبين احتواء إدرار المتهمين الأربعة على آثار الهيروين والمورفين.

واعترفت الفتاة أنها بدأت تعاطي الحشيش منذ 3 سنوات ونصف، وأنها يوم ضبطها كانت تتعاطى الهيروين مع المتهمين الثلاثة حيث تعرف أحدهم منذ الصغر.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2013: حازوا وأحرزوا بقصد التعاطي، مادتين مخدرتين (هيروين ومورفين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وحكمت محكمة أول درجة بحبس المتهمين الأول والثاني 6 أشهر مع النفاذ وتغريم كل منهما 1000 دينار، وبحبس المتهمين الثالث و(الرابعة) 6 أشهر وقدرت كفالة إفراج 500 دينار، وبتغريم كل منهما 1000 دينار.

استأنفت المتهمة الرابعة الحكم وقضت المحكمة أمس برفض الاستئناف؛ للتقرير به بعد الموعد المقرر قانونا.

العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً