العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

الديه يقلب الطاولة على مقابة... وأبوقوة يتصدر الأولى

عوض الديه خسارته الأولى وتمكن من قلب الطاولة على مقابة بثلاثة أهداف مقابل هدفين على رغم تأخره في الشوط الأول بهدفين دون مقابل.

سجل للفائز ميرزا عبدعلي (50)، محمد عبدالرضا (58) وأحمد محمد (77)، فيما سجل لمقابة حسين الحداد (7) وحسن عبدالله (15)، وبقي مقابة دون رصيد من مباراتين لحساب المجموعة الأولى.

أنهى مقابة الشوط الأول متقدماً بهدفين دون مقابل بعد بداية متكافئة، وظهرت الفوارق لصالح مقابة ولعب مهاجمه علي محمد دوراً بارزاً في إرهاق مدافعي الديه، وبرز زميله لاعب الوسط الأيسر حسين الحداد الذي افتتح التسجيل بعد سبع دقائق من البداية إثر تمريرة وضعت زميله حسن مكي في حالة انفراد مع الحارس وتعرض للعرقلة.

ولم تمض سوى ثماني دقائق حتى سجل محمد الحايكي الهدف الثاني من تمريرة من منتصف الملعب لعبها قرب القائم الأيسر واضعاً فريقه في المقدمة بهدفين.

انقلب الوضع تماماً في الشوط الثاني وسيطر الديه على اللعب لأكثر من نصف ساعة بفضل حيوية لاعبيه وتراجع مقابة، ويدين الديه بتحسن مستواه وفوزه إلى حسن ناجي، ميرزا عبدعلي، محمد عبدالرضا وأحمد محمد، إذ أثروا بشكل كبير في تحسّن المستوى وأحدثوا الفارق، ولم يتمكن لاعبو مقابة من الوصول إلى مرمى الديه إلا في آخر عشر دقائق.

الحارس البديل ينقذ أبوقوة

حصد فريق أبوقوة نقطته السادسة وأبقى السهلة بدون نقاط بفوزه بثلاثة أهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها محمد خميس (8)، علي حميد (12) وأبوالقاسم الصائغ (65)، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

سيطر أبوقوة على الشوط الأول بفضل جماعيته وانتقاله من الدفاع إلى الهجوم بسرعة وبعدد وافر من اللاعبين، وأغلق مدافعوه المنطقة الخلفية أمام مهاجمي السهلة، ولم يستطع لاعب وسط السهلة أحمد عبدالجليل وزميله خالد عبدالحسين من التأثير على مدافعي السهلة، إذ ضيّق لاعبو أبوقوة المساحات أمامهم وقيدوا تحركات علي عبدالنبي.

وتقدم أبوقوة مبكراً بهدف محمد خميس بعد استخلاصه الكرة من آخر مدافع، وأضاف علي حميد الهدف الثاني وسط ذهول مدافعي السهلة.

ولاحت فرصتان ذهبيتان للسهلة لتعديل النتيجة، الأولى ضاعت والثانية احتسب فيها الحكم ركلة جزاء وطرد حارس أبوقوة أحمد يوسف سددها محمد عباس لكن الحارس البديل السيد محمد علي كان العلامة الفارقة، إذ حرم السهلة من تلقليص النتيجة بعد ثماني دقائق على انطلاق الشوط، بالإضافة لتألقه فيما بعد بإبطال مفعول الكرات الخطيرة طوال الشوط الثاني.

وزاد الأمور تعقيداً تسجيل أبوقوة الهدف الثالث عن طريق أبوالقاسم الصائغ من تمريرة متقنة من البديل السيد صالح تركي (65) بعد دخوله بدقيقتين.

أدار المباراة عباس عبدالله بمساعدة عبدالرحمن الدوسري ومحمد عبدالرحمن. وتقام اليوم (الثلاثاء) مباراتان ضمن المجموعة الثانية، يلتقي في الأولى سار والمعامير في الساعة الخامسة والثلث مساء تليها مباراة اتحاد الريف وباربار.

العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:19 ص

      تغطية جدا سيئة

      شهالتغطية يا وسط و اتحاد الريف وباربار لعبوا امس وانتهت بفوز اتحاد الريف ؟؟؟؟؟؟ علامة استفهام

اقرأ ايضاً