العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

بورتو يسعى للتأهل وتشلسي للإبقاء على الآمال

يستضيف بورتو البرتغالي دينامو كييف الأوكراني اليوم (الثلثاء)، في إطار الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وستقام المباراة على ملعب الدراغاو الذي يتسع لأكثر من خمسين ألف متفرجاً، ويتصدر بورتو ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم في جميع المسابقات والوحيد إلى جانب الغريمين التقليديين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد وزينيت سان بطرسبورغ الروسي إضافة إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويتقدم بورتو بفارق 3 نقاط عن تشلسي الإنجليزي فريق مدربه السابق مواطنه جوزيه مورينهو الذي قاده إلى اللقب القاري العام 2004، ويتعين على الفريق اللندني الفوز على مضيفه للإبقاء على آماله في تخطي دور المجموعات إن لم يكن التأهل مباشرة في حال فشل الفريق الأوكراني في الفوز على بورتو.

ويدخل الفريق اللندني مواجهته بعدما استعاد نغمة الانتصارات محلياً بفوزه الصعب على ضيفه نوريتش سيتي 1/صفر السبت. كما أن التعادل قد يكفي تشلسي لبلوغ ثمن النهائي في حال خسارة دينامو كييف لأنه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة عن الفريق الأوكراني. وكان تشلسي أنعش آماله في المسابقة بفوزه على دينامو كييف ذاته 2/1 في الجولة الرابعة.

المجموعة الثامنة

يحتفل زينيت سان بطرسبورغ الروسي بتأهله إلى ثمن النهائي عندما يستضيف فالنسيا الإسباني بينما يأمل جنت البلجيكي تفجير مفاجأة جديدة تكون على حساب مستضيفه ليون الفرنسي.

العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً