العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

كهرمان «الحواج» يجذب الخليجيين في معرض الجواهر

جناح الحواج يعرض تشكيلة واسعة من المنتجات الفاخرة

سمو رئيس الوزراء في جناح «الحواج»
سمو رئيس الوزراء في جناح «الحواج»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 نوفمبر 2015

عرض جناح «الحواج» تشكيلة واسعة من السلع الفاخرة في معرض الجواهر العربية الذي افتتحه أمس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وجذبت «سبحات الكهرمان» التي يعرضها الحواج الخليجيين المهتمين باقتناء الأحجار الكريمة.

وقال عبدالوهاب الحواج: «كل عام يأتوننا من السعودية والكويت لشراء سبح كهرم»، مؤكداً وجود طلب متنام على أحجار الكهرمان.

وذكر أن حجر الكهرمان ارتفع سعره؛ بسبب قلة المعروض العالمي وزيادة الطلب.

وعن مشاركتهم في المعرض، قال: «كل سنة نشترك في معرض المجوهرات العربية منذ بداية تأسيسه، ونحن سنستمر بالمشاركة فيه دعم للمعرض والاقتصاد».

وأضاف «نجاح المعرض ووصوله للعالمية يعود إلى دعم ورعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، فقد كان الراعي للمعرض في أول انطلاقة له في فندق الريتس كارتزن (الميرديان سابقاً)، ويقام تحت اسم عجائب الذهب البحريني، والآن أصبح معرض الجواهر العربية وأصبح عالميا، يجذب الشركات من مختلف دول العالم، وهذا شيء جيد للوطن فهو ينشط حركة الاقتصاد».

من جهته، قال النائب الثاني لرئيس غرفة صناعة وتجارة البحرين جواد الحواج، أن معرض الجواهر العربية من أهم المعارض المتخصصة في مجال الجواهر في العالم.

وأكد أن رعاية سمو رئيس الوزراء تعطي دعما كبيرا وانعكاسات ايجابية على الاقتصاد والتجارة البحرينية، مما يشجع دول الخليج والعالم لزيارة المعرض.

وأضاف أن المعرض لا يقتصر على الشركات العالمية الكبيرة، وإنما يعطي مجالا للشركات ذات الأسعار المناسبة للجميع، مما يعطي حركة أفضل بوجوده في المعرض.

وعن توقعات الإقبال، أشار الحواج إلى أن افتتاح المعرض من قبل رئيس الوزراء ووجود فئة كبيرة من الدبلوماسيين، يعطي المعرض طابعا أقوى مع وجود تحسن في كل عام، متوقعا أن يكون عدد الزوار أكثر من العام الماضي بحوالي 10 أو 20 في المئة.

وأوضح أن مجموعة الحواج تشارك في المعرض بشكل سنوي بحوالي 20 أو 25 ماركة عالمية، معتبرا إياه (المعرض) جزءا من دعم الاقتصاد الوطني والحركة التجارية، ويأمل أن يتطور المعرض بشكل سنوي مع وجود بضائع جديدة.

العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً