العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

السجن لـ «خليجي» أساء إلى رموز الدولة وإماراتي لانضمامه إلى «جبهة النصرة»

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات أمس الثلثاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، برئاسة القاضي محمد الجراح، بالسجن خمس سنوات غيابياً للمتهم (م. ف. د.) خليجي الجنسية، وإبعاده، بعد تنفيذ العقوبة عن التهم المسندة إليه بالإساءة إلى رموز الدولة وبث الأخبار والإشاعات الكاذبة في حديث متلفز، حسبما نقلت صحيفة "الحياة".

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم (خ. ث. ر.) إماراتي الجنسية بالسجن 10 سنوات بتهمة الإنضمام إلى «جبهة النصرة الإرهابية» التابعة لتنظيم «القاعدة».

وكانت النيابة العامة وجهت إليه اتهامات عدة في حزيران (يونيو) الماضي منها أنه من «مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والتحق بمنظمة إرهابية خارج الدولة ممثلة في جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، والتي تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها، إضافة إلى تلقيه تدريبات عسكرية وأمنية فيها مع علمه بأغراضها، وشارك في عملياتها الإرهابية».

وقال شهود للمحكمة أن المدان كانت لديه ميول دينية وحاول الالتحاق بجماعات إرهابية في العراق منذ عام 2004 ولم يفلح الى أن التحق بجبهة «النصرة» في سورية عام 2013 وظل فيها ثمانية أشهر وتلقى التدريبات العسكرية، وجرى إلحاقه بكتيبة «صقور العز» التابعة للجبهة مقاتلاً وميكانيكياً لتصليح المعدات لتحقيق الأغراض الإرهابية. وتم القبض عليه في تركيا وتسليمه إلى الإمارات بعد عودته من سورية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً