العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

هشام بن عبدالعزيز: طلبة "البوليتكنيك" خير سفراء لوطنهم وينتظرهم مستقبل واعد

أكد رئيس مجلس أمناء "بوليتكنيك البحرين" الشيخ هشام بن عبدالعزيز ال خليفة، أن كلية البحرين التقنية "تعد إحدى المبادرات الرئيسية للمشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب التي افتتحها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في عام 2008".

وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" إنه "على الرغم من حداثتها نسبيا، فإن البوليتكنك أثبتت وجودها كمؤسسة تعليم عال قادرة على تزويد سوق العمل بخريجين مؤهلين بجميع المهارات التي يتطلبها السوق وانعكس ذلك في عدد الخريجين الذين تم توظيفهم بعد التخرج مباشرة مما يجعلهم في وضع افضل من أقرانهم من خريجي مؤسسات التعليم العالي الأخرى والتي تأسست قبلها بسنوات عديدة، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله وتوفيقه اولا ثم بفضل الجهود المخلصة لكادرها الأكاديمي والإداري المتميز ومتابعة إدارتها التنفيذية واشراف مجلس امنائها سواءً فيما يتعلق بتطويرِ برامجها الأكاديمية وخدماتها التعليمية وتجويد مخرجاتها، أو بتعزيزِ بنيتها الأساسية، تلبيةً لاحتياجات التنمية الشاملة في مملكة البحرين".

وذكر أن "بوليتكنك البحرين وضعت على رأس أولوياتها جودة التعليم وكان ذلك الأساس الذي صيغت منه الأهداف وتحديد رؤية ورسالة وقيم البوليتكنك والتي بإذن الله ستمكننا من القيام بدورنا في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030".

وأشار إلى "أن البوليتكنك على تواصل مستمر مع سوق العمل المحلي للوقوف عند احتياجاته المتغيرة، بالإضافة إلى اطلاعها الدائم على متغيرات سوق العمل على المستويين الإقليمي والدولي، وقد عززت ذلك بإبرام العديد من اتفاقيات الشراكة والتعاون والتدريب مع مختلف القطاعات التجارية والصناعية والاجتماعية بالإضافة إلى الجامعات ومعاهد التدريب المحلية والخارجية، ومشاركتها في المؤتمرات والمعارض التي تخدم توجهاتنا المستقبلية".

وأضاف "أتشرف اليوم أن أرفع بالإصالة عن نفسي ونيابة عن كافة منتسبي بوليتكنك البحرين خالص الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة حفظها الله على دعمها السامي للبوليتكنك، والشكر موصول إلى المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر على دعمه لهذه المؤسسة الوطنية الطموحة وكذلك أتوجه بالشكر والتقدير للهيئتين الأكاديمية والإدارية على ما بذلوه من جهود مكَّنَتْ البوليتكنك من تبوّء هذه المكانة المرموقة بين مؤسسات التعليم العالي، وفي وقتٍ قياسي، تشهد على ذلك تقارير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب وتقارير المراجعة التي تم تنفيذها من قبل جهات عالمية مرموقة".

وتابع "يسعدني أن أبارك للخريجين والخريجات إنجازهم الكبير وتهيؤهم لخوض عالم الأعمال، وكلي فخر وثقة بأنهم سيكونون خير سفراء لوطنهم و للبوليتكنك في أي مجال يختارونه لبناء مستقبل واعد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:19 م

      نعم نحن السفراء

      أني افتخر باني درست في البوليتكنك واجد سمعتها ممتازة وما في دلع دراسة يعني دراسة وما قدرنا قيمة هلشي الا يوم دخلنا الشغل وصرنا مميزين والمدير مالنا دوم يمدح في مجموعة البوليتكنك ويقول أنتون صح تبردون القلب

    • زائر 3 | 3:16 م

      البوليتكنك أحسن جامعة

      بصراحة أقولها أني تعبت في الدراسة في البوليتكنك لكني صدق تعلمت وما واجهت اي صعوبة في الحصول على عمل مناسب وبراتب الحمدلله جيدا جدا

    • زائر 2 | 3:14 م

      نعم نحن فخر البوليتكنك

      الحمدلله من قبل ما نتخرج حصلنا عدة عروض للتوظيف ولكل مجتهد نصيب
      نحن نفخر بأننا خريجي بوليتكنك البحرين

    • زائر 1 | 7:26 ص

      بدون

      دام طلبة بوليتيكنك البحرين خير سفراء ليش معظهم قلعد من غير شغل عاطلين !!!؟؟ و اذا اشتغلوا في شغل ما يناسب مؤهلاتهم

    • زائر 5 زائر 1 | 3:24 م

      يمكن عندك مشكلة معدل؟

      استغرب كلامك يا الحبيب انا من الخريجين ومعدلي يعني مناسب مو واجد عالي وحصلت شغل بعد تخرجي بشهرين وفي مجالي وبراتب حليو ويوم كملت التدريب زيدون واجد . اذا عندك مشكلة في المعدل شوف لك شركة صغيرة وتدرب فيها وبعدين قدم على شركة غير لان الخبرة بتنفعك . بالتوفيق يا الحبيب

اقرأ ايضاً