العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

قطر: غدا يوم دراسي.. وتعليق الدراسة بالمدارس المتضررة من الأمطار

قرر المجلس الأعلى للتعليم في دولة قطر تعليق الدراسة غدا الخميس في المدارس المستقلة التي تعرضت مبانيها إلى أضرار بسبب هطول الامطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد اليوم الأربعاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "بوابة الشرق".

وسوف تقوم كل مدرسة بإرسال رسائل نصية الى أولياء الأمور تخبرهم بتعليق الدراسة داخل المدرسة نظرا لعدم تهيئتها لاستقبال الطلبة ، وقال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للتعليم لـ"بوابة الشرق" أن قرار التعليق يضم فقط المدارس المتضررة من مياه الامطار والغير مؤهلة لاستقبال الطلاب والطالبات .

وكان عدد من المدارس المستقلة اليوم قد تعرض لتسريب مياه الامطار داخل فصول الطلبة ومكاتب الهيئتين الإدارية والأكاديمية سواء بالنسبة لمباني المدارس القديمة او بعض المدارس الجديدة التي سلمتها هيئة اشغال الى مجلس التعليم في السنوات الأخيرة .

وأشار المصدر ان مجلس التعليم على تواصل على مدار الساعة بالأرصاد الجوية لمعرفة طبيعة الطقس غدا الخميس .

 وفي السياق نفسه، أعلن المجلس الأعلى للتعليم أن غدا الخميس الموافق السادس والعشرين من نوفمبر الجاري سيكون يوما دراسيا معتادا حسب التقويم السنوي للعام الدراسي 2015/2016، ولن يكون هناك تعليق للدراسة في المدارس المستقلة والخاصة.

 وأكد المجلس الأعلى للتعليم أن فرق العمل لديه من هيئة التعليم وإدارة الخدمات المشتركة وبالتعاون مع الجهات الأخرى مثل الدفاع المدني وكهرماء وأشغال وغيرها وقفت على الأضرار التي حدثت في المدارس من جراء هطول امطار الخير على البلاد اليوم الاربعاء، ويتم اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه إصلاح الاضرار البسيطة وإعادة تأهيل المدارس لاستقبال الطلبة بشكل اعتيادي.

 كما أوضح المجلس أن عددا محدودا فقط من المدارس لن تتمكن من استقبال الطلبة غدا، وسيتم تعطيل الدراسة فيها حتى تتاح الفرصة أمام فرق العمل المختصة لإجراء الاصلاحات الضرورية ومعالجة الأضرار التي حدثت فيها جراء الأمطار. كما يهيب بالجمهور الكريم إلى عدم الالتفات إلى الشائعات والأخبار المغلوطة بشأن تعطيل الدراسة غدا والذي تم نفيها من قبل المجلس لحظة انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:42 م

      كاس العالم

      كيف ستستضيفون كاس العالم بهاذا البنيه التحتيه المتهالكه .شطرين بس لدعم الارهاب الداعشي

اقرأ ايضاً