العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

وزير الخارجية يستعرض مسار تطور العلاقات البحرينية البريطانية مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بريطانيا

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزير الدولة المعني بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة توبايس إلوود، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير إلى المملكة المتحدة الصديقة .

وخلال الاجتماع، أعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة والممتدة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وما تتسم به من تطور دائم وتقدم مستمر، مؤكداً حرص مملكة البحرين على دعم وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، منوهًا بالدور المهم الذي تقوم به المملكة المتحدة على الصعيد الدولي وسعيها المستمر لترسيخ أمن واستقرار المنطقة والعالم .

من جانبه، أشاد توبايس إلوود بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية البريطانية، مؤكداً أن هذه العلاقات ستزداد تقدماً بفضل الحرص المشترك على تقويتها على كافة المستويات بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين ويعزز مصالحهما المشتركة.

وخلال مشاركة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع توبايس إلوود في اجتماع اللجنة البحرينية البريطانية المشتركة، الذي عُقد اليوم الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بمقر وزارة الخارجية البريطانية، جرى استعراض مسار تطور العلاقات البحرينية البريطانية وسبل تعزيزها على المستويات كافة: الاقتصادية والسياسية والأمنية من خلال التوصل لآليات جديدة لتنمية التعاون المشترك في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار بما يعود بالنفع على البلدين، والارتقاء بأطر التفاهم والتنسيق حيال القضايا المختلفة ودفع وتيرة التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات ومخاطر تهدد أمن واستقرار العالم.

وخلال الاجتماع، قدم رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن شرحاً لأبعاد وتفاصيل الخلايا الإرهابية التي تم القبض عليها مؤخراً وإفشال مخططاتها في تنفيذ عمليات إرهابية بمملكة البحرين.

وتطرق الاجتماع إلى الاستعدادات للاحتفال بمرور مئتي عام على إقامة العلاقات بين المملكتين الصديقتين، وأهمية أن يعكس هذا الاحتفال المستوى المتميز الذي وصلت إليه هذه العلاقات على مختلف الأصعدة.

كما تم بحث مجمل التطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وقد قام الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، و توبايس إلوود بالتوقيع على برنامج التعاون الثنائي بين الجانبين البحريني والبريطاني .

حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، و رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، و وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، وممثلون من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة التربية والتعليم.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً