العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

نائب الرئيس اليمني يؤكد استعداد حكومته للسلام

أكد نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح خلال لقائه، أمس الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في العاصمة السعودية الرياض، أن حكومته جاهزة ومستعدة للسلام بنوايا صادقة، وحريصة على إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن.

وقال بحاح حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية اليمنية «سبأ»، إن جميع قوى التحالف تسعى إلى عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن، وأن الجميع أمام فرصة مواتية لصنع سلام حقيقي ودائم وكذا ترسيخ الأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن».

وأوضح المبعوث الأممي بحسب الوكالة، أنه التقى بالطرف الآخر «وفد الحوثيين وصالح» وأكد اعترافهم بالقرارات الأممية، وأنه سيجرى خلال المشاورات القادمة بحث الآلية العملية لتنفيذ تلك القرارات لإنهاء الحرب التي تعيشها اليمن.

ووفقاً للوكالة، فإن اللقاء بحث التحضيرات النهائية مع الوفد الحكومي اليمني للمشاورات المقبلة مع وفد الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه صالح.

من جانب آخر، استأنف مطار عدن الدولي جنوب اليمن أمس (الأربعاء) حركة الملاحة الجوية بعد توقف دام نحو ثمانية أشهر جراء المواجهات المسلحة التي دارت بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح من جهة وقوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

من جانب آخر، أعلنت الأمم المتحدة الثلثاء أن حوالى 200 الف مدني محاصرون بسبب المعارك في تعز (جنوب غرب اليمن) بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.

وحسب رئيس العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة، ستيفان أوبراين فإن هؤلاء المدنيين «يعيشون في حصار وتنقصهم المياه والمواد الغذائية والأدوية».

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً