العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

«أمانة العاصمة»: لا خطة لإيواء متضرري الأمطار

غاب ملف الأمطار عن جدول أعمال الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الثاني ضمن الدورة البلدية الرابعة لمجلس أمانة العاصمة والتي عقدت صباح يوم أمس الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، واكتفت بمناقشة بندين فقط.

وفي ذلك، قال رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي في رده على الصحافة حول خلو الجلسة من مناقشة ملف الأمطار بالتزامن مع هطولها وتأثر مناطق وقرى مملكة البحرين سيما العاصمة ذات البنية التحتية الضعيفة: «ما يحدث متوقع نظراً لسوء البنية التحتية وعدم التوازن بين الاستعدادات وحجم المشكلة ونتوقع أن تشهد الأيام المقبلة أزمة»، فيما بين بأنه لا توجد خطة لإيواء متضرري الأمطار وأنه سبق أن رفعت مطالب بتخصيص 10 آلاف دينار لمثل هذه الحالات وتوفير شقق لإيواء متضرري الأمطار والحريق وما شابه، إلا أنه لم يتم تلبية ذلك.

أما المدير العام الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، فقد أشار إلى أن لجنة يرأسها وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني معنية بمتابعة هذا الملف

وفيما يخص جدول أعمال الجلسة والتي تم فيه المصادقة على محضر الاجتماع السابق، والإشارة إلى عدم ورود ردود من قبل الوزارة على الرسائل الصادرة، فقد أرجع المجلس توصية تطوير حديقة المشعل إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لمزيد من الدراسة، تمهيداً لرفعها للوزير.

ونصت توصية لجنة الخدمات على «الموافقة على تطوير حديقة المشعل حسب الرسومات والتصاميم المرفقة بالإضافة إلى توفير الميزانية التقديرية لتطوير الحديقة والبالغة (500 ألف دينار)، شريطة أن تقوم أمانة العاصمة بالإشراف على ملعب كرة القدم لخدمة أهالي منطقة القضيبية ورأس رمان.

أكد أعضاء المجلس على ضرورة دراسة الاشتراطات الفنية للملاعب المقترح إقامتها على حديقة المشعل، كما اقترح رئيس مجلس الأمانة المهندس محمد علي الخزاعي تغيير تسمية حديقة المشعل إلى اسم له معنى مرتبط بالعاصمة أو المنطقة التي تقع فيها الحديقة.

وحول تفاصيل ذلك فقد درست اللجنة مسبقاً الرسالة الواردة من مدير عام أمانة العاصمة بشأن دراسة اعتماد وتطوير حديقة المشعل، وأن لجنة الخدمات وضعت أهدافاً ومبررات لدراسة هذا الموضوع وهي خلق مواقع ترفيهية ذات مستوى راق لخدمة المواطنين، التركيز على تطوير حقيقي للحدائق بما يساهم في التنمية المستدامة وتوفير خدمات عامة تلبي حاجات الناس المتزايدة وتوافر حديقة عامة أخرى تخدم أهالي المنطقة واستغلال المساحات الفضاء لخلق متنفس عام إلى جانب افتقار منطقة القضيبية ورأس رمان لملاعب شبابية وحاجة المنطقة لزيادة الرقعة الخضراء وتوفير حديقة عامة لكثرة السواح ومرتادي المنطقة، فيما حددت عدداً من الإجراءات لتنفيذ ذلك.

ومن جانبه علق المدير العام على ضرورة مراعاة الموازنة عند الحديث عن أي مشروع، فيما ذكرت العضو ديما الحداد بأنه لا بد من الحديث بواقعية والعمل وفق الإمكانيات المتاحة.

ووافق المجلس على توصية اللجنة الفنية بإضافة شقة في مبنى قائم بعد تغيير تصنيف المنطقة. ونوه الأعضاء بضرورة دراسة هذه الطلبات لمساعدة الناس وخصوصاً أن صاحب الطلب قد وفر العدد المناسب من مواقف السيارات.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:29 م

      ماله داعي

      يؤؤن من و يخلون من؟ البلد كله يسبح....بس اهم شئ أنهم يبنون للفقراء في أفريقيا و باكستان و جنوب شرق آسيا وووووو

اقرأ ايضاً