العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

مدير جمارك دبي لـ «الوسط»: 5 أجهزة كشف إشعاعي في «جبل علي» لمنع خرق الأمن

مدير جمارك دبي متسلماً جائزة أفضل خدمة حكومية إلكترونية  - بنا
مدير جمارك دبي متسلماً جائزة أفضل خدمة حكومية إلكترونية - بنا

أكد مدير جمارك دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحمد محبوب مصبح، أن لديهم 5 أجهزة كشف إشعاعي في ميناء جبل علي، للكشف عن الحاويات التي تصل الميناء، وفي إطار حماية الإمارات ومنع خرق أمنها، مؤكداً لـ «الوسط» أن أبرز التحديات التي يواجهونها تزايد أعداد المسافرين إلى الإمارات، وتنامي حجم التجارة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها مصبح على هامش حضوره أعمال مؤتمر وجائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي، يوم أمس الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في فندق «آرت روتانا» بجزر أمواج، حيث تم تكريم جمارك دبي لحصولها على جائزة أفضل خدمة حكومية إلكترونية للقطاع الخاص.

وبيّن أنهم يستخدمون نظام الاستعلام المبكر عن المسافرين، من أجل التصدي لأي مسافر يشكل خطراً على الإمارات، ولديهم التعاون مع المؤسسات الأمنية في الإمارات والمنطقة وعالمياً.

وأوضح أن الأجهزة الخمسة المعنية بالكشف الإشعاعي عن الحاويات، تصل طاقتها الاستيعابية إلى الكشف عن 120 حاوية في الساعة، ودون توقف هذه العملية، بحيث يقوم الجهاز بتصوير محتويات الحاوية، مما يسهل الكشف عنها.

وشدد على أنهم «خلال الأعوام السابقة استطعنا وضع الكثير من المعايير والبرامج، واستخدام التكنولوجيا وتطويعها لمواجهة كل ما يهدد أمن الإمارات».

وقال مصبح إن الإمارات سباقة ورائدة في مجال توفير الخدمات الإلكترونية، وتسهيل توفير الخدمات والمعاملات، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار المساهمة بشكل إيجابي وفعال لتحقيق الهدف الاستراتيجي وهو إسعاد الناس.

وذكر أنهم بدأوا في دبي منذ أكثر من 8 أعوام بالعمل على تطوير الخدمات التي توفرها للأفراد والمؤسسات، وخصوصاً في رفع كفاءة الإجراءات الجمركية، التي تعتبر دبي في المركز الأول في تسهيل هذه الإجراءات.

وأفاد بأن مطارات الإمارات تتعامل مع 70 مليون مسافر سنوياً، وهو رقم كبير جداً، يعتبر أحد التحديات التي تواجه عمل الجمارك في الإمارات، معتبراً أن الاتحاد الجمركي بين دول مجلس التعاون أثبت نجاحه وسهّل الكثير من الأمور، وسهّل دخول البضائع، ووحد الرسوم الجمركية.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً