العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

أهدرنا الفوز على المالكية... وثلاثية المنامة وضعتنا تحت «الضغوطات»

أوضح سبب غياب دييغو وطالب بتنظيم الجدول... صنقور الأهلي:

قال مساعد مدرب فريق الأهلي علي صنقور إن فريقه يُعاني من الضغوطات في كل مباراة بدوري الدرجة الأولى وهذا جاء بعد الفوز الكبير الذي تحقق في الجولة الأولى على المنامة بثلاثة أهداف دون مقابل، مشيراً إلى أن التعامل لم يكن بالصورة المطلوبة إذ ظن الجميع أن الفريق أصبح بمثابة البطل بعد أول فوز وبالتالي أصبح تحت الضغط في كل مباراة تليها ولذلك عجز عن تقديم الأداء المطلوب ولذلك لم يحصد سوى نقطة واحدة من ثلاث مباريات، وبحسب حديث صنقور فإن ما ساهم في فوز الأهلي بالثلاثة أول مباراة أن المنامة لم يكن في وضعه الفني الطبيعي.

وكان الأهلي قد فاز على المنامة أولاً ثم خسر من سترة والبسيتين قبل أن يتعادل مع المالكية بهدف لمثلهما أمس الأول.

وأضاف صنقور «رغم تميز المالكية في اللقاء، لكن أعتقد أن فريقنا كان بإمكانه الخروج بالنقاط الثلاث نظراً لأنه تقدم بالنتيجة حتى الوقت بدل الضائع لكن عدم التعامل بالشكل الصحيح في هذه الفترة جعل الملكاويين يحصلون على ركلة جزاء سجلوا منها هدف التعادل، كنا نُمني النفس بتحقيق الفوز الثاني لنتقدم بعض الشيء للأمام لأننا فعلاً كنا محتاجين لذلك، لكن ركلة الجزاء الأخيرة حرمتنا من الانتصار، وللأمانة من خلال ما شاهدته في الدوري حتى الآن، إن المالكية وسترة من أفضل الفرق التي تُقدم مستويات فنية قياساً بإمكانياتهم، وستكون لهما كلمة في حالة الاستمرارية على ذلك».

وعن سبب عدم إشراك البرازيلي دييغو أمام المالكية قال صنقور إن اللاعب عائد من الإصابة واحتفظنا به على مقاعد البدلاء أملاً في إشراكه بحالة ما إذا كان الوضع يسمح بذلك، ولكن ظروف المباراة جعلتنا نحتفظ به في الخارج وإن شاء الله يعود في المباريات القادمة، مضيفاً «لدينا لقاء قوي أمام الشرقي الجولة القادمة، ولابد أن نقدم فيه أداءً أفضل إذا ما أردنا العودة للانتصارات، وأعتقد أن فريقنا قادر على ذلك بشرط زيادة التركيز والتخلص من الضغوط، فالأهلي بحاجة لانتصار ليعود للواجهة».

وتحدث صنقور عن الدوري بشكل عام قائلاً إنه ضعيف في العديد من النواحي وخصوصاً التنظيمية، مثل توزيع الجدول، ففي البداية لعبت الفرق 3 مباريات في غضون 12 يوماً ثم توقفت لفترة طويلة قبل أن تعود وتلعب بشكل مضغوط أيضاً، مضيفاً «لابد أن تكون هنالك شراكة في اتخاذ القرارات بين الاتحاد والأندية، بدلاً من أن تكون هذه القرارات أحادية الجانب، فمثلاً الكل يعرف في البحرين المناسبات الدينية والأعياد وغيرها، وبالتالي من غير المعقول أن نلعب بعد يوم أو يومين من المناسبات مثلما لعبنا يوم 12 محرم، وأيضاً سنلعب الجمعة المقبلة بعد يوم من مناسبة دينية، وهذه أمور لابد من الالتفات لها».

وألقى صنقور أيضاً باللوم على بعض اللاعبين الذين لا يتحملون المسئولية ولا يشعرون بها أحياناً، مطالباً أن تكون مسئولية اللاعبين أكبر من ذلك، إذ لابد من الاهتمام بشكل أكبر بدلاً من الاكتفاء فقط بالتدريبات وخوض المباريات، إذ إن هنالك العديد من الأمور التي لابد أن يتم الالتفات لها مثل التغذية والنوم وعدم السهر وغيرها، وكل ذلك تتضح تأثيراته في المباريات.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:56 ص

      اهلاوي غيور

      لازم نعترف ان هالكم سنة اللي نزلنا فيها اثرت على مستوى الفريف و ان أداء الفريق يكون سلبي في المباريات القوية ... وانا اتفق مع صنقور الملجاوي من افضل من الفرق ولكن تنقصهم الإمكانيات

    • زائر 1 | 11:54 م

      اهلاوي

      صنقور قال للأمانة أفضل الفرق لحد الان سترة والمالكية إذا كانوا افضل يكونوا هم في الصدارة وينك عن الحد والبسيتين اول مرة اشوف ينعتون ويمدحون فريق وهو في القاع ويتركون فرق الصدارة صنقور معلوماته غلط

    • زائر 2 زائر 1 | 1:24 ص

      مسكين اهلاوي

      حبيبي فريق القاع هو من اجلسك تبكي سنوات في الدرجة الثانية
      و المالكية في المركز الخامس حاليا فعن أي قاع تتكلم والأهلي خلفه في الترتيب فهل من الممكن تخبرني من هو فريق القاع حسب النتائج الحالية ؟؟

    • زائر 3 زائر 1 | 2:14 ص

      اهلاوي ضعيف

      كسرت خاطري ترى اذا بنتكلم عن الماضي فالاهلي اسقطه المالكية
      والمالكية لم يتخاذل مع فريق اخر لاسقاطك ( تذكر فريق الشباب كم هزمك )
      اما عن هالموسم ففريقك سيئ و هذا مستواه متذبذب و المالكية افضل منه رغم عدم وجود الدعم والامكانيات .. المالكية 5 نقاط الأهلي 4 نقاط يا بوقاع انته ههه ضحكتني والله

اقرأ ايضاً