العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

فولفسبورغ يعزز حظوظه في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الوسط – المحرر الرياضي  

تحديث: 12 مايو 2017

عزز فولفسبورغ الألماني آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه الثمين على مضيفه سسكا موسكو الروسي (2-صفر) أمس (الأربعاء)، على ملعب "خيمكي" في موسكو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (26 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

ويدين فولفسبورغ بفوزه إلى مهاجمه الدولي أندريه شورله، بديل الإيطالي دانيال كاليغيوري، إذ تسبب في الهدف الأول الذي سجله حارس مرمى سسكا موسكو إيغور إكينفيف بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (67)، وسجل الثاني في الدقيقة (88).

وهو الفوز الثالث لفولفسبورغ في دور المجموعات مقابل خسارتين، فرفع رصيده إلى 9 نقاط منتزعاً الصدارة موقتاً من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ويملك مانشستر يونايتد 7 نقاط مقابل 6 نقاط لآيندهوفن، فيما تجمد رصيد سسكا موسكو عند 4 نقاط في المركز الأخير. ويحل سسكا موسكو ضيفاً على آيندهوفن في الجولة السادسة الأخيرة، في ما يستضيف فولفسبورغ مانشستر يونايتد في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.

وكان سسكا موسكو صاحب أفصلية نسبية من دون أن ينجح في ترجمتها إلى أهداف، وحرم القائم الأيمن زوران طوسيتش من افتتاح التسجيل عندما رد تسديدته الذهبية من حافة المنطقة (64).

ونجح فولفسبورغ في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى شورله داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة من داخل المنطقة ومن زاوية صعبة ارتطمت باليد اليمنى للحارس إكينفيف وعانقت شباكه (67). وتدخل إكينفيف في توقيت مناسب لإبعاد كرة من أمام ماكس كروزه (71).

ووجه شورله الضربة القاضية لسسكا موسكو بإضافته الهدف الثاني من تسديدة زاحفة على الطائر من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية ومجهود فردي رائع لسيباستيان يونغ فحاول إكينفيف إبعادها بيمناه لكنها عانقت شباكه (88).

وبات شورله خامس لاعب ألماني يهز الشباك في مسابقة دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة.

وحرم القائم الأيمن المهاجم الدولي الدنماركي نيكلاس بندتنر، بديل الهولندي باس دوست، من إضافة الهدف الثالث برده تسديدة قوية من داخل المنطقة (90). 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً